"لجوء مبدع" عن قصص الأطفال واحلامهم في مخيم "برج البراجنة"

3 تشرين الأول 2014 | 22:53

تدعو "فبرك" لحضور حفل إطلاق كتابهم: لجوء مبدع، صياغة وتحرير ريم الشريف، محمد حافضة وجمانة الجابري، من منشورات دار تدوين- 2014، وذلك من الساعة 6:30 ولغاية 8:30 من مساء يوم الجمعة المقبل في قهوة "تاء مربوطة" - شارع الحمرا- مركز حمرا سكوير- بيروت.

يعرض مشروع لجوء مبدع نتائج ثلاث ورشات عمل مع أطفال مخيم برج البراجنة الفلسطيني في العاصمة اللبنانية بيروت. عملت على استكشاف أحلام الأطفال في المخيم وممارساتهم أثناء لعبهم ضمن ظروف المخيم المدينية المكتظة والقيود السياسية التي فرضت عليهم لكونهم لاجئين نزلاء في المخيم.

هذا المنشور هو كتيب مصور يتناول قصص الأطفال وأحلامهم وأماكن لعبهم وتاريخ عائلاتهم. إضافة إلى ذلك هو وثيقة بحث في النتائج الاجتماعية والمكانية لهذه الورشات الثلاث. 

هذا الكتاب يرى النور بالثقة والدعم من مؤسسة عبد المحسن القطان، إضافة إلى دعم كل من المساعدات الشعبية النروجية، ومعهد فلسطين الدولي، وشركة أرامكس، ومشروع "صلات: روابط من خلال الفنون" بشراكة مؤسسة عبد المحسن القطان وصندوق الأمير كلاوس.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard