ماذا حصل هذا الأسبوع؟

5 تشرين الأول 2014 | 12:26

كما كلّ أسبوع، كان هذا الأسبوع حافلًا بالأخبار من مختلف أنحاء العالم، سواء تلك المرتبطة بالحرب على الإرهاب، أو بزواج جورج كلوني وأمل علم الدين، أو بدء مراسم الحج بالتزامن مع حلول عيد الأضحى، وغيرها من الأخبار المتفرّقة.

"النهار" اختارت لكم صورة من كلّ يوم، تعكس أحداثًا في مختلف بقاع الأرض.

السبت 27-9-2014
وزّع هذه الصورة إلى الإعلام، المتحدّث باسم وزيرة الخارجيّة الأميركيّة السابقة، هيلاري كلينتون، وتظهر فيها مع زوجها الرئيس الأميركي السابق بيل كلينتون يحتضنان حفيدتهما الأولى شارلوت، من ابنتهما شيلسي، التي ولدت ليل الجمعة الفائت في مستشفى لينوكس هيل في نيويورك. (الصورة من AP).


الأحد 28-9-2014

قبل حلول عيد الأضحى، بدأ الحجّاج المسلمون يتوافدون إلى مدينة مكّة في الممكلة العربيّة السعوديّة، لأداء فريضة الحجّ. وفي هذه الصورة يظهر المؤمنون المسلمون يئمون الصلاة على جبل النور في مكّة. (الصورة من REX). 


الاثنين 29-9-2014

يظهر في هذه الصورة الممثل الأميركي وحاكم ولاية كاليفورنيا السابق، أرنولد شوارزينغر، في لقطة عفويّة مع المشاركين في مباراة "Arnold Classic Europe Bodybuilding" في مدريد. (الصورة من AFP). 


الثلاثاء 30-9-2014

إنّه ليمون، الكلب المزارع الذي يساعد صاحبه الروسي، مدرّب الكلاب البوليسيّة السابق، ألكسندر ماتيتسن، في حراسة أرضه في أومسك في ريف روسيا. ويبدو ليمون سعيدًا في حراسة حقل البطاطا وضخ المياه. (الصورة من Caters). 


الأربعاء 1-10-2014

في هذه الصورة، يظهر أكثر من 1500 من حيوان الفظ (حصان البحر)، يتجمّعون على الساحل الشمالي الغربي في ألاسكا، بحثًا عن مقر لها بعد ذوبان الجليد البحري. وقد سجّل أخيرًا نزوح أعداد هائلة من هذه الحيوانات، تفوق الـ35000، وفق الوكالة الوطنيّة الأميركيّة الجويّة والبحريّة. (الصورة من AP).
 


الخميس 2-10-2014

تساقطت الثلوج على قمم لبنان باكرًا هذا العام. استفاق البقاعيون صباح الخميس ليروا الثلج أمامهم على قمم وسفوح جبل المكمل، في سلسلة جبال لبنان الغربيّة. هذه الصورة التقطت من القرنة السوداء، أعلى قمّة في بلاد الشام في جبل المكمل. (الصورة من صفحة Lebanon Weather Forecast على الفايسبوك).
 


الجمعة 3-10-2014

متظاهر يقف أمام المبنى الحكومي في هونغ كونغ، مع استمرار المظاهرات فيها احتجاجًا على قرار الصين الحدّ من الإصلاحات في المدينة، وبقاء المتظاهرين في شوارعها ومحاصرتهم قلب المدينة الاقتصادي، للمطالبة بإقرار بعض الحقوق السياسيّة التي وعدتهم بها الصين منذ سنين، من ضمنها الدعوة لإجراء انتخابات، واستقالة ليونغ تشان يينغ حاكم إقليم هونغ كونغ المعيّن من قبلها. (الصورة من AP). 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard