السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

لحام إلى الفاتيكان: لمخارج تبقي العائلة شاهدة على القيم المسيحية

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

غادر بطريرك انطاكيا وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك غريغوريوس الثالث لحام إلى الفاتيكان للمشاركة في أعمال مؤتمر العائلة الذي يعقد في روما برئاسة البابا فرنسيس ومشاركة بطاركة ورؤساء كنائس من كل أنحاء العالم.


وأوضح المكتب الاعلامي للبطريركية في بيان - أن موضوع العائلة يشكل محور لقاءات مكثفة بين الآباء في ظل التحديات التي تعترض عمل الكنيسة ورسالتها الروحية والتربوية والاجتماعية، وخصوصا أمام مخاطر التفكك العائلي. ويأتي هذا المؤتمر ليعالج قضايا مطروحة بقوة أمام الكنائس والرعايا في سعي لايجاد حلول للصعاب التي تهدد وحدة العائلة وكيانها ورسالتها، انطلاقا من مفهوم أن العائلة المسيحية هي كنيسة صغيرة.
وفي مجال آخر، اعتبر البطريرك لحام أن "أكثر التحديات التي تواجه العائلة في مناطق النزاعات والبلدان التي تشهد أحداثا قاتلة هو الهجرة القسرية التي تفرض نفسها بقوة على الواقع الاجتماعي"، داعيا إلى إيلاء "الهم الاجتماعي والتربوي والاسكاني أولوية في التركيز على حلول لمخارج تحمي العائلة المسيحية وتزيد من إرادتها بالاتحاد والبقاء شاهدة على القيم المسيحية في الشرق".


في سياق متصل، يغادر البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي غدا الى الفاتيكان للمشاركة في سينودوس من اجل العائلة وفي لقاءات كنسية اخرى.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم