الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

لمحة سريعة على أسبوع باريس

A+ A-


حينما يقترب أسبوع الموضة للأزياء الجاهزة في باريس، لمجموعات ربيع وصيف 2015، من نهايته تصبح الصورة أوضح عما ستكون عليه إطلالات النجمات في الموسمين الدافئين للعام المقبل. وهنا نختار سريعاً أبرز ما لفتنا بين المجموعات.


بعد أن اختارت المحامية أمل علم الدين كلوني مجموعة زفافها المدني من تصاميم ستيلا ماكارتني الموهوبة، قد تعيد تجربتها عبر الثوب المريح المتداخل الألوان الذي عرضته ستيلا ضمن مجموعتها في باريس الذي قد يلفت أمل فترتديه في إحدى إطلالاتها إلى جانب النجم جورج كلوني.


ثوب كلاسيكي أبيض طويل رأيناه في باريس من تصميم جامباتيستا فالي قد يلفت الكثيرات بطياته على شكل أوراق الشجر، وهو المصمم الموهوب الذي اختارت أمل ثوباً قصيراً من تصميمه لدى ظهورها الأول يوم الأحد الماضي في جولة مع كلوني. ثوب آخر قصير ومتعدد الألوان من تصميم فالي سيعجب أمل أيضاً.


من اليوم وصاعداً ستكون أمل محط متابعة من المصورين ومجلات الموضة ومواقعها الإلكترونية كونها أثبتت في غضون 4 أيام من الاحتفال بزفافها نهاية الأسبوع الماضي أنها أيقونة موضة دخلت بجدية إلى ساحة المنافسة.


إضافة إلى هذه التصاميم لا يسعنا سوى التوقف أمام تصميم ريكاردو تيسكي لدار "جيفنشي" وهو فستان وفوقه معطف خفيف جداً بالأسود والأبيض والرمادي والبني. الثوب الكحلي والأبيض مع العروق البيضاء على شكل الورود العملاقة والجيوب لدى "ليونارد" قمة في البساطة والرقي. الأثواب القصيرة الجلدية القريبة من زي المقاتلات باللون البني من "جيفنشي" ففيها تمثل ومحاكاة لتصاميم سبقته إليها دار "بالمان".


كذلك لا يمكننا تجاهل الأكسسوارات الرائعة التي غطت أعناق وأيدي العارضات. عند "جيفنشي" كان العقد الضيق والمرصع بالحبات الكبيرة من الشواروفسكي جذاباً جداً. أما الأحذية لدى "غاليانو" ذات الكعوب المسطحة والعالية فقد بدت غريبة ومتناسقة مع الأثواب القصيرة. وبقي الأبيض الشفاف أو الأصفر لدى "آكريس" مريحاً جداً إنما القبعات غطت وجوه العارضات. إلى الصنادل والحقائب الصغيرة التي صممها إيلي صعب في تأكيد على أن التفاصيل تتطلب الحرفية أيضاً.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم