الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

كم يستغرق تدريب مقاتلي المعارضة السورية؟

المصدر: "ا ف ب"
A+ A-

صرّح الجنرال الاميركي المتقاعد جون آلن الذي يتولى منذ منتصف ايلول تنسيق تحرك الائتلاف الدولي ضد تنظيم "الدولة الاسلامية" ان تدريب مقاتلي المعارضة السورية المعتدلة سيكون عملية بعيدة الامد ، مؤكداً "أن الامر سيستغرق وقتا، ربما سنوات في الواقع" علماً ان عملية التدريب بدأت.
وصادق الكونغرس الاميركي على خطة لتدريب وتجهيز مقاتلي المعارضة السورية المعتدلة في اطار الاستراتيجية البعيدة الامد التي اعلنها الرئيس باراك اوباما لمكافحة "تنظيم الدولة الاسلامية" في العراق وسوريا.
وقال الجنرال آلن ان "العملية بدأت مع تحديد مواقع لمعسكرات التدريب والشروع في جمع العناصر السوريين الذين سيذهبون الى هذه المعسكرات".
وباشرت واشنطن على راس ائتلاف دولي شن ضربات جوية على "تنظيم الدولة الاسلامية" في 8 آب في العراق ثم وسعت حملتها في 23 ايلول الى سوريا حيث يشن التنظيم الجهادي هجوما في شمال شرق البلاد ارغم اكثر من 160 الف شخص على الفرار واللجوء الى تركيا.
وأشار الجنرال آلن ان الرد الدولي على تقدم مقاتلي الدولة الاسلامية اتاح قيام شراكات جديدة معتبراً "انه في الحقيقة ظرف مهم حيث تتقاسم دول كثيرة من خلفيات مختلفة وجهة نظر بان هناك فرصة لاقامة شراكة يمكنها ان تاتي بتأثير فعلي".
وتطرق آلن خلال المقابلة الى دور ايران في التصدي لجهاديي الدولة الاسلامية، وأضاف ان للايرانيين "دورا يلعبونه وحين يكون هذا الدور بناء سوف نشجعه".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم