ياسمين رئيس أفضل ممثلة في مهرجان مالمو للسينما العربية في السويد

1 تشرين الأول 2014 | 13:27

فازت الفنانة ياسمين رئيس بجائزتها الثانية عن دورها في فيلم "فتاة المصنع"، من خلال الدورة الرابعة من مهرجان مالمو للسينما العربية في السويد الذي فازت فيه بجائزة أفضل ممثلة، وتسلم الجائزة بالنيابة عنها الفنان خالد أبو النجا.

وتُعتبر هذه هي جائزة ياسمين رئيس الثانية عن دورها في فتاة المصنع، وذلك بعد جائزة أفضل ممثلة من مهرجان دبي السينمائي الدولي الذي نافس الفيلم من خلاله ضمن مسابقة المهر العربي للأفلام الروائية الطويلة خلال شهر كانون الأول الفائت، حيث استضاف المهرجان العرض العالمي الأول للفيلم.

وكان "فتاة المصنع" لمحمد خان هو فيلم افتتاح الدورة الرابعة من مهرجان مالمو للسينما العربية الذي يُعد من أهم المنابر الثقافية العربية في الدول الاسكندنافية، ومن خلاله تتواصل الجاليات العربية مع تراثها، كما يتطلع إليه الجمهور السويدي الراغب بالتعرف على الإنتاج السينمائي العربي، وما يعكسه عن الحياة الاجتماعية والثقافية. ويلبي المهرجان رغبة مئات المبدعين العرب ممن يعملون في صناعة الأفلام بعرض أعمالهم على نطاق عالمي من خلال الفعاليات التي شملت عرض نحو 100 فيلم عربي من 30 دولة عربية وغربية، وتخللت العروض ورش عمل وندوات تناولت هموم صناعة الأفلام، وما تعكسه تلك الأفلام من إشكاليات مجتمعية، بهدف إطلاق حوار مثمر.

وفي الفيلم، تقوم ياسمين رئيس بدور هيام، وهي فتاة في الواحد والعشرين ربيعاً، تعمل كغيرها من بنات حيها الفقير في مصنع ملابس، تتفتح روحها ومشاعرها بانجذابها لتجربة حب تعيشها كرحلة ومغامرة بدون أن تدري أنها تقف وحيدة أمام مجتمع يخاف من الحب ويخبئ رأسه في رمال تقاليده البالية والقاسية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard