أميركا والبرازيل توشكان على حلّ نزاع في شأن تجارة القطن

1 تشرين الأول 2014 | 10:05

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

قال وزير الزراعة البرازيلي نيري جيلر لـ"رويترز" أمس إن الولايات المتحدة والبرازيل على وشك تسوية نزاع تجاري عمره 10 سنوات في شأن دعم القطن، ما سيكون أولى الخطوات الملموسة لإصلاح العلاقات التي تضررت من جرّاء فضيحة تجسس.
وأضاف أنَّ الحكومة البرازيلية تعتزم توقيع اتفاق مع الممثل التجاري الأميركي مايكل فورمان اليوم، وسيحل الاتفاق مطالب منتجي القطن البرازيليين الذين يطلبون تعويضاً عن الدعم الذي يتمتع به المنتجون الأميركيون.
وتابع جيلر الذي سيسافر إلى واشنطن مع وزير الخارجية لويز ألبرتو فيجيريدو: "اكتمل الاتفاق عملياً، ولكن يتعيّن علينا تسوية بعض التفاصيل قبل التوقيع"، ورفض الإدلاء بمزيد من التفاصيل عن الاتفاق.
يشار الى أنَّ العلاقات بين الولايات المتحدة والبرازيل توتّرت العام الماضي بعد الكشف عن أنَّ وكالة الأمن القومي الأميركية تجسست على الرئيسة ديلما روسيف من خلال برامج مراقبة سرية عبر الإنترنت، كشف عنها في وثائق سربها المحلل السابق في الوكالة إدوارد سنودن.

 

تعرفوا على فسحة "حشيشة قلبي" (Hachichit albe) المتخصّصة في الشاي!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard