لا تقم بها في المطعم!

30 أيلول 2014 | 11:26

إنَّ تناول الطعام خارج المنزل يجب أن يكون أمراً ممتعاً ومريحاً. وفي حين يبدو لك الخروج لتناول الغداء أو العشاء في المطاعم مسألة سهلة وبسيطة، إلاَّ أن الأمر ليس كذلك، فما عليك معرفته هو وجود مجموعة من القواعد غير المعلنة التي يجب أن تتنبَّه لها:

 

• لا تكن على عجلة
في مطابخ المطاعم هناك إجراءات محددة لأنواع الطعام ومدَّة تحضيره، وغالباً ما يتم إعداد معظم الأطباق وفق تدرُّج معيَّن، ما لم يسمح أحياناً بتقديم صنفٍ على آخر. لذا، فطلبك بإحضار طبقك بعجلة لا يعني أن العمال في المطبخ سيغيرون إجراءات وأنماط عملهم كلها من أجلك.

 

• لا تترك الأوساخ على الطاولة والأرض
يحتاج عاملو المطاعم لوقت إضافي لتنظيف الطاولات بين زبون وآخر في حال كانت متسخة، لذا، فإن رغبت في خدمة سريعة احرص على إبقاء طاولتك نظيفة. كما عليك من باب اللياقة والنظافة معرفة أنه من غير الجائز ترك محارم متّسخة على الطاولة استعملتها لتنظيف فمك أو يديك.

 

• القول بأنك على استعداد لطلب الطعام
لا يمكنك أن تنادي النادل في وقتٍ أنت لم تختر بعد نوع الطعام الذي ترغب في تناوله، إذ لا يمكن النادل انتظارك ريثما تقرر تناول الدجاج أو السمك فلا يمكنه الاهتمام بك وحدك، ففي المطعم زبائن كثر. لذا، فإن كنت تعرف مسبقاً ما تريد تناوله أو شربه اطلبه فوراً، وإذا لم تكن كذلك، اطلب من النادل العودة بعد بضع دقائق ريثما تقرر اسم الطبق الذي ترغب في تناوله.

 

• الانزعاج من الطعام بعد تناول نصفه
إذا لم يعجبك الطعام الذي اخترته، يمكنك مناداة النادل بتهذيب والقول له بأنَّ الطبق لم يعجبك. وهو سيقوم بإعادته إلى المطبخ، وسيطلب من الشيف، تحضير طبق آخر لك، وقد يزيل عن الفاتورة سعر الطبق السابق. لكن في حال كنت قد تناولت نصف طعامك لا يمكنك أن تقول للنادل بأنه لم يعجبك، وأنك ترغب في إعادته، إذ إنَّ ذلك سيكون تصرفاً سيئاً منك، وتوقع أن يتمَّ وضع الطبق الجديد على فاتورتك، لأنَّ النادل ومدير المطعم سيعتبران أنك تحاول خداعهما للحصول على وجبة مجانية.

 

 

نكبة الجميزة كما يرويها أهلها: شهادات القهر والدم (فيديو)

نكبة الجميزة كما يرويها أهلها: شهادات القهر والدم


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard