الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

لحام رعى التوافق على المجلس الأعلى في اجتماع عند سكاف حضره فرعون

A+ A-

رعى بطريرك الروم الكاثوليك غريغوريوس الثالث لحام، في دار رئيس "الكتلة الشعبية" الياس سكاف في زحلة، تسوية تتعلق بانتخابات المجلس الأعلى للطائفة المقرّرة غداً، بحيث يكون الوزير ميشال فرعون نائباً لرئيس المجلس، والعميد شارل عطا أميناً عاماً.


حضر الإجتماع إلى لحام وسكاف وزير السياحة ميشال فرعون، والنائبان مروان فارس وإدغار معلوف، الوزير السابق نقولا صحناوي، إضافة إلى الأمين العام للمجلس بسام الفرن، وجمع من فاعليات الطائفة.
استهل البطريرك لحام الإجتماع بكلمة شكر فيها كل فاعليات الطائفة على هذا التوافق، وحض اللبنانيين على "التمثّل بهذا اللقاء والتوافق على جميع الملفات والقضايا بما فيها إنتخاب رئيس للجمهورية"، واصفاً التوافق على أي مستوى كان بأنه "أرقى أنواع الديموقراطية خصوصاً في هذا الظرف العصيب الذي تمر به المنطقة بأسرها".
وأشاد سكاف بمواقف لحام، مشدداً على ان "التوافق ليس على مستوى الطائفة ولا على المستوى المسيحي فحسب بل على مستوى الوطن الذي يمر بمرحلة خطيرة للغاية". وأوضح "أن غياب عدد من الفاعليات عن هذا اللقاء لا يعني عدم موافقتهم على التوافق أو أن لديهم أي نوع من التحفّظ، بل لأن غالبيتهم مرتبطة بمواعيد سابقة، بيد أن البطريرك عاد لتوه من سفره".
ورأى فرعون "أن هذا التوافق القدوة يمثّل مشهد اتحاد الطائفة ووقوف أبنائها خلف الفاعليات الدينية والزمنية على حد سواء، وخصوصاً أنها ليست المرة الاولى يقدّم سكاف تضحيات في سبيل الطائفة والوطن".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم