السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

نتنياهو: هزيمة "داعش" وترك النووي الايراني ربح معركة وخسارة الحرب

المصدر: ا ف ب
A+ A-

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو من على منبر الامم المتحدة ان امتلاك ايران للسلاح النووي سيشكل "اخطر تهديد لنا جميعا"، داعيا الى تفكيك برنامج طهران النووي.


واضاف في الجمعية العامة للامم المتحدة ان "الجمهورية الاسلامية تحاول الان التوصل الى اتفاق عن طريق الخداع .. ترسخ وضعها كدولة على اعتاب امتلاك القوة النووية". وتابع ان "السماح بحدوث ذلك سيشكل اكبر خطر علينا جميعا".


واكد نتانياهو ان الخطر التي يمثله برنامج ايران النووي اعظم من خطر المسلحين الاسلاميين في العراق وسوريا والذين تشن ضدهم الولايات المتحدة وحلفاؤها هجمات جوية.


وقال "ان هزيمة تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام وترك ايران على اعتاب امتلاك القوة النووية هو بمثابة ربح معركة وخسارة الحرب".


وهاجم نتانياهو الرئيس الايراني حسن روحاني الذي انتقد المتطرفين السنة خلال كلمته امام الجمعية، واتهمه بانه يذرف "دموعا كاذبة" بينما هو يشارك في "حملة ارهابية" خاصة به.


واضاف: "ان القول بان ايران لا تمارس الارهاب هو كالقول بان ديريك جيتر لم يلعب ابدا لفريق اليانكيز نيويورك"، في اشارة الى لاعب البيسبول الاميركي الشهير.


وتحذر اسرائيل الدول الغربية من التنازل لايران في برنامجها النووي وتعارض منح ايران دورا في الجهود الدولية لمحاربة تنظيم الدولة الاسلامية.
ودعا نتانياهو الى "تفكيك قدرات ايران العسكرية النووية بالكامل".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم