ستوكهولم خيارك الأول في أسوج

19 كانون الأول 2012 | 01:30

انترنت

موقعها الإستراتيجي الذي يربط بحري البلطيق والشمال، وهبها طبيعة لا تضاهى وغنى مميزاً بفضل غاباتها الكثيفة، إضافة الى بحيرات يتخطّى عددها المئة ألف بحيرة. في أسوج، ستكون العاصمة ستوكهولم خيارك الأول، إذ تنتشر فيها البحيرات التي تجعلك تستمتع بصفاء مياهها من خلال الرحلات في القوارب الزجاجية، إضافة إلى انتشار الحدائق والمساحات الخضراء. "جاملا ستان" من أكثر المناطق التي تعتبر مقصداً للسيّاح وتتميّز بالمتاحف التي تضمّ قطعاً أثرية تروي تاريخ أوروبا الفني والثقافي. فالمدينة الصغيرة جداً يمكن اكتشافها سيراً على الأقدام، أو من خلال استئجار قارب صغير للتجوّل في ممرّاتها المائية الضيقة.

اللافت في المدينة القديمة، أشهر منطقة تاريخيّة في العاصمة وأقدمها، أنها تعود إلى القرون الوسطى. كما أن المباني التاريخيّة تحوطها من كل الجهات، وأبرزها القصر الملكي Royal Palace ، والبرلمان، وعدد من المتاحف منهاRoyal Armoury و the Tre Kronor Museum. قصر ستوكهولم محطة أساسيّة للسيّاح، كونه المقرّ الرسمي والقصر الملكي لملك أسوج، ويضمّ 608 غرف وقطعاً أثرية مهمة.

إذا كان الأطفال برفقتكم، توجّهوا إلى متحف Skansen الذي يقع في الهواء الطلق، و يعتبر من أشهر المواقع السياحيّة وأفضلها، إذ يضمّ مباني قديمة جداً. أما التسوّق فله ميزة خاصة، كون العاصمة تضمّ أكثر من 4 آلاف محل تجاري تفتح من العاشرة قبل الظهر حتى الثامنة مساء. كذلك ننصحكم بزيارة مركز Sturegallerian في شارع Stureplan حيث تجدون المحال التجارية والمطاعم والمقاهي وبعض المراكز العلاجيّة والأعمال الفنية النادرة. بالنسبة الى الأماكن التجارية المتوسطة التي تناسب كل الموازنات، توجّهوا إلى مركز Sergelstorg التجاري.

المطبخ الأسوجي بسيط وتقليدي جداً، لكنه لذيذ ومنوّع. تؤدي الأسماك واللحوم والبطاطا دور المكوّنات الرئيسيّة في أطباقه، إضافة إلى بعض التوابل.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard