السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

سيارات - الرئيس الأسبق لقسم Quattro Performance ينتقل إلى BMW

ماريو غريب
A+ A-

في شهر كانون الثاني الماضي، تم نقل رئيس قسم Quattro Performance الخاص بـAudi، السيّد Franciscus van Meel، إلى قسم بحوث وتطوير للصانع الألماني في الصين. ما سبب هذا "النفي"؟ الجواب: ليس هناك من سبب معلن وواضح في هذا الموضوع، غير أنه، وفق بعض التسريبات التي يعتبرها البعض نوعاً من الشائعات، تبيّن أن بعض المديرين النافذين لدى صانع Ingolstadt لم يرق لهم تطوير الجيل الثاني من طراز R8 Audi ونسخته الكهرائية e-tron، والمسؤول عنها Franciscus. وبحلول شهر أيار من هذا العام، بدأت الأحاديث تتناول إحتمال إنتقال Van Meel من Audi إلى منافسها البافاري BMW.
اليوم، أكدت BMW من مركزها في Munich إنضمام van Meel إلى فريق عملها، وإنضمامه إلى قسمها الرياضي M، ما إن يتقاعد المسؤول الحالي Friedrich Nitschke نهاية هذا العام. عمل Nitschke، البالغ 59 سنة، لدى BMW خلال آخر 36 سنة وترأس قسم M منذ العام 2011. كما ساهم كثيراً في تطوير BMW M Performance، وهو الرأس المدبّر في تطوير طرازي M3 و M4 الحاليين.
وبالعودة إلى van Meel، وعلى الرغم من معرفة أي قسم سيترأس لدى صانع Munich، غير أنه ما زال غير واضح أي مهمة محددة سيتولاها. فعندما كان يعمل لدى Audi، تسلّم مناصب إدارية عدة في تطوير الهيكل وبعض المشاريع التقنية الأخرى الخاصة بمزايا طرازات Audi. أما قسم Quattro فتسلم فقط لمدة سنتين قبل نقله إلى الصين.
لكن مهما كانت المهمات التي سيتولاها ضمن قسم M Performance لدى BMW، سيشكل van Meel قيمة مضافة وكنزاً ثميناً لصانعنا البافاري. كنز ثمين، بخاصة إذا أرادت BMW تطوير طراز رياضيّ خارق يحمل شعار M لينافس كلّ من Mercedes GT AMG والجيل الثاني من R8. فمن أفضل من المدير، الذي أشرف على تطوير طراز R8 وما يحمله من أسرار، لإعادة أو لنسج، صورة جديدة للصانع البافاري في مجال السيارات السوبر رياضيّة؟ فالخيار يناسب تماماً BMW ولم لا، قد يكون دخولها، عبر van Meel، مضمار السيارات السوبر رياضيّة خطوة قد تتفوق عبرها على الصانعين الآخرين اللذين يتنافسان في هذه الفئة من السيارات.


[email protected]
Twitter: @MGo8

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم