كاتدرائية مار اسطفان في البترون تحيي ذكرى مار منصور

28 أيلول 2014 | 16:39

المصدر: البترون - "النهار"

  • المصدر: البترون - "النهار"

(تصوير طوني فرنجيه).

أحيت جمعية مار منصور - البترون عيدي شفيع الجمعية مار منصور ومؤسسها الطوباوي فريديريك اوزانام خلال قداس أقيم في كاتدرائية مار اسطفان، احتفل به خادما رعية البترون القيم الابرشي الخوري بيار صعب والخوري فرانسوا حرب في حضور رئيسة الجمعية في البترون تقلا غلبوني عسال والاعضاء بالاضافة الى مخاتير ورؤساء جمعيات وحشد من اصدقاء الجمعية والاهالي.
وبعد تلاوة الانجيل المقدس، ألقى الخوري صعب عظة شدد فيها على "عيش المحبة التي عاشها الطوباوي فريديريك اوزانام فأراد ان يدخل محبة المسيح من خلال التفكير بالفقير والمحتاج والوقوف الى جانبهما". 
وأضاف: "هي المحبة التي عاشها الطوباوي اوزانام والتي جعلته يكرس حياته لخدمة الفقير والمحتاج وليقول أن المحبة هي أقوى من كل شيء". 
وسأل عن "مدى استعدادنا لنجعل المحبة تفعل فينا وفي حياتنا فنفرح بمساعدة الآخر التي يجب ان تكون حاجة لنا فنساعد ونقدم من ذواتنا ومن قلبنا". 
ودعا للصلاة "من اجل ان نسعى لعيش السلام في حياتنا من خلال عمل المحبة والتفكير بحاجة الآخر ومساعدته وعندها يتحقق السلام الحقيقي". 
وفي نهاية القداس تبارك المؤمنون من ذخائر الطوباوي أوزانام الموجودة في كاتدرائية مار اسطفان للمناسبة.
ثم تقبلت رئيسة الجمعية مع الاعضاء التهانيء بالعيد في صالون الرعية. 

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard