الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

شمعون يجول في قضائي مرجعيون وحاصبيا: قضية العسكريين ليست سهلة

A+ A-

لفت رئيس حزب "الوطنيين الاحرار" النائب دوري شمعون الى ان "قضية العسكريين المخطوفين ليست سهلة وعلى القوى الشرعية وحدها العمل على تحريرهم"، مشيرا الى "ضرورة اجراء الانتخابات الرئاسية قبل النيابية التي يتعذر قيامها في هذه الظروف".


وجاءت مواقفه خلال جولة له في قضائي مرجعيون وحاصبيا، استهلّها بلقاء متروبوليت صيدا وصور ومرجعيون للروم الارثوذكس المطران الياس كفوري ثم قائمقام مرجعيون وسام الحايك وقائد القطاع الشرقي في اليونيفيل الجنرال اندريس شابا ورئيس بلدية كوكبا كامل القلعاني، ثم انتقل الى حاصبيا حيث التقى عدد من وجهاء البلدة منهم الشيخ سليمان شجاع الذي اشار الى ان كل مكوّنات منطقة حاصبيا متفاهمون على حفظ أمان المنطقة مشدّدا على العيش المشترك.


ودعا المسيحيين الى العودة الى اراضهم والصمود فيها، منوّها بالمؤسسة العسكرية ومستنكرا الشعارات التي أيّدت "داعش" في حاصبيا. وفي لقائه مع الشيخ فندي شجاع نوّه شمعون بالعيش المشترك الذي يميّز ابناء المنطقة التي تُعتبر الأكثر أمانا حاليا.


ولفت شجاع الى أن الامن الذاتي أثبت فشله كذلك الأمن الحزبي والطائفي والمناطق، فالدولة فقط هي التي تضمن أمن مواطنيها. واعتبر ان الشعارات التي وُجدت منذ ايام في حاصبيا ما هي الا حركات صبيانية. بعدها التقى شمعون الشيخ غالب قيس قيس وعائلة النائب انور الخليل ثم انتقل الى الخلوات للقاء الوزير وائل أبو فاعور.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم