الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

الجميل: لن نحضر اي جلسة لا تكون مخصصة لانتخاب رئيس

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

أكد الرئيس امين الجميل في مؤتمر صحافي عقده، في البيت المركزي في الصيفي، "انه لن يحضر اي جلسة نيابية لا تكون مخصصة لانتخاب رئيس وكل ما تبقى من أمور تمر بعد انتخاب الرئيس وانتخابه هو المفتاح". واكد "ان الحل الوحيد هو ان يكون هناك يقظة وطنية وحس بالمسؤولية التاريخية والوطنية خصوصا في المرحلة الدقيقة التي يمر بها".


وقال:"نحن مع السلسلة لكن نتخوف من كيفية اقرارها، والذي يؤمن النصاب لأي قانون معين يمكنه أن يؤمن النصاب لانتخاب الرئيس وبغياب الرئيس كل تشريع يكون منتقص وغير كامل وغير مجدي".


واكد انه "على المرشيحن للرئاسة إخلاء الساحة لسواهم، وكل كلام عن تشريع خارج انتخاب رئيس هو تشريع للفارغ. التشريع الضروري هو انتخاب رئيس بأسرع وقت ممكن. فلنضع الأنانيات والمصالح جانبا والتركيز على موضوع انتخاب رئيس للجمهورية بأسرع وقت".


وشدد على "ان البطريرك الراعي يركز على موضوع انتخاب الرئيس والدول كلها تركز عليه والقمة الروحية في دار الفتوى ركزت ايضا على ضرورة انتخاب الرئيس، فما الذي ننتظره؟ لذلك علينا ان نتفق كلنا على هذا الملف الأساسي".


واكد تعاطفه مع أهالي العسكريين المخطوفين، مؤكدا "ان الحكومة حاولت من خلال وساطات عدة أن تحقق تحريرهم وانه ما دام جندي واحد مختطف فهذا يعني أن كل لبنان مختطف".


واشار الجميل الى "ان الأولوية في حزب الكتائب هي لانتخاب الرئيس وما يحصل في البلد خطير وما يحصل في عرسال من مواجهات ضد الجيش خطرة وما يقوم به الجيش في البلدة من أعمال بطولية خطوة ايجابية"، مؤكدا "انه لا يمكن لأحد ألا يكون الى جانب الجيش لمواجهة كل تلك المخاطر".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم