أرسل الأموال بتغريدة

28 أيلول 2014 | 13:32

سيتمكن مستخدمو "تويتر" من إرسال الأموال أو تلقيها قريباً، وذلك من خلال تجربة أجراها مصرف BPCE الفرنسي. وسيكون بمقدور مستخدمي "تويتر" في تشرين الأول المقبل إرسال الأموال إلى أقاربهم، أو الحصول عليها من خلال هذا الموقع.


فقد طرح مصرف BPCE هذه المفاجأة خلال فصل الصيف عبر حساب S-money، الذي يعتبر محفظة نقود إلكترونية أطلقت قبل عامين، واجتذبت 100.000 عميل وفقاً للبنك. أما هذه الخاصية الجديدة فتعمل من خلال هاتف ذكي موصول بشبكة الإنترنت، أراد مسؤولو البنك من خلالها إدخالها على "تويتر" لتصل إلى شريحة أوسع من الناس.


وسيتمكن الجميع من استخدام هذه الخاصية حتى لو لم يكونوا من عملاء بنك BPCE، لكن بشرط حصولهم على بطاقة ائتمان. وفي ما يتعلق بالتفاصيل، لا يزال المصرف متكتماً عنها، لكنه سيصرِّح عن مزيد من التفاصيل بداية تشرين الأول المقبل. وقال مطور المشروع نيكولا شاتيلون: "لقد أوجدنا التوافق بين هذا الحساب وتويتر"، واعداً باستخدام "بسيط وبديهي".


وسيكون من الجدير بالاهتمام إقناع مستخدمي "تويتر" بفتح حساب S-money، لإرسال الأموال النقدية أو تلقيها. "الكل يريد الجمع بين المدفوعات والشبكات الاجتماعية"، يشير Angelo Caci، مستشار شركة Adn'co. بدوره، قام البنك الياباني Rakuten بالتعامل مع فايسبوك. في حين أنَّ بنك BPCE الفرنسي تقدَّم منافسيه بخطوة إلى الامام.


يشار إلى أنَّ الخدمة التي أعلن عنها بنك BPCE مبادرة فرنسية، لا علاقة لها بما طرح في الولايات المتحدة عن تمكُّن مستخدمي "تويتر" من شراء حاجياتهم عبر الإنترنت من خلال إضافة خاصية زر التسوق.

 

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard