شبكة يونانية تبيع الرضيع بـ10 آلاف أورو

25 أيلول 2014 | 13:21

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

فكّكت الشرطة اليونانية شبكة كانت تشتري الرضع من أمهاتهم في رومانيا وتتاجر بهم لأغراض التبني في اليونان بعد تدخلها لإحباط إحدى العمليات.

وأوقف أربعة يونانيين تراوح أعمارهم ما بين 45 و 49 عاما وبلغاريان في الـ33 والـ45 في مدينة تريكالا (الوسط) إثر الاشتباه في أنهم ضالعون في بيع 11 رضيعا لأزواج كانوا يرغبون في تبنيهم.
واعتبرت الشرطة أنها فككت شبكة "جد منظمة تنشط منذ زمن بعيد" في الاتجار بالأطفال في جميع أنحاء اليونان بناء على منهج محبوك يقضي بإقناع النساء العزباوات الحوامل ببيع أطفالهن لغرض تبنيهم. وكانت الشبكة تقدم العناية اللازمة لهؤلاء النساء وتنقلهن إلى مستشفيات يونانية لإنجاب أولادهن.
وقد أمسك المحققون أفراد هذه الشبكة بالجرم المشهود بعدما أوهموهم بأنهم يريدون تبني أطفال. وعرض عليهم طفلان أو ثلاثة في مهلة قصيرة جدا وفي مقابل 10 آلاف أورو.
ومن بين الموقوفين، محام وكاتب عدل كانا يضفيان طابعا شرعيا على معاملات التبني. وفككت في ما مضى شبكات أخرى كانت تتاجر برضع من رومانيا في اليونان، في دليل الى انتشار هذه الظاهرة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard