هاروت فازليان قائد "ايغمونت"

25 أيلول 2014 | 11:44

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

يستعد قائد الأوركسترا الفلهارمونية اللبنانية المايسترو هاروت فازليان لإحياء أمسية موسيقية، يقيمها المعهد الوطني للموسيقي بالتعاون مع السفارة الألمانية الثامنة والنصف من مساء الجمعة في السادس والعشرين من الجاري، ليقدّم أول حفل اوركسترالي للعام 2013- 2014، بمناسبة اليوم الوطني الألماني في كاتدرائية القديس يوسف للآباء اليسوعيين في الأشرفية، بمشاركة 100 عازف من الفرقة الفلهارمونية اللبنانية.

وكشف فازليان لـ"النهار" عن أن الأمسية عبارة عن ترجمة للعمل الدرامي لمسرحية "ايغمونت"، وفيها قصائد سمفونية للشاعر فان جوته عبّر عنها بيتهوفن بالموسيقى، وهي فرصة لجمهور الموسيقى الكلاسيكية لفهم هذه الأعمال باللغة العربية، تولّى ترجمتها الشاعر هنري زغيب، وسيقوم بإلقائها الممثل المسرحي رفعت طربيه.

وتشارك الممثلة والمغنية إيفون الهاشم في دور "كلير" عشيقة بطل المسرحية الكونت ايغمونت والتي تضع حداً لحياتها بعد علمها بقرار إعدام ايغمونت، وستنشد قصيدة باللغة العربية يتبعها صوت السوبرانو من ألمانيا مونيكا إيدير.
كما تتضمن الأمسية مقطوعات موسيقية لريتشارد شتراوس بمشاركة السوبرانو إيدير.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard