الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

بالصور: الجيش انهى مداهماته في عرسال واعتقل 4 مسلحين من "النصرة"

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام "
A+ A-

انهى الجيش اللبناني مداهماته في بلدة عرسال بعدما اوقف العشرات من اللبنانيين والسوريين الذي كانوا شنوا هجوما على وحداته في محيط الكتيبة 83 والمهنية. واوقف الجيش أربعة مسلحين من "جبهة النصرة."


وكان الجيش دهم منذ الخامسة صباحا مخيمات اللاجئين السوريين في عرسال حيث اوقف العشرات من المتورطين بالاعتداء على الجيش.


وعلمت "النهار" ان مسلحين افتعلوا حريقا داخل مخيم البنيان السابع  قبل هروبهم . وسمع لدى بدء الدهم طلقات نار وترددت معلومات عن وقوع قتلى. ويأوي المخيم 150 عائلة نزحت اليه بعد معارك القلمون.


وتظاهرت مجموعات من اللاجئين السوريين في البلدة  تظاهرت اليوم للمطالبة بفتح ممر الى القلمون و"انهم لم يستطيعوا العيش في البلدة على المنوال". 


واصدر لاحقا الجيش بيانا قال في انه "صباح اليوم، وأثناء قيام قوة من الجيش في منطقة عرسال بعملية تفتيش في مخيم تابع للنازحين السوريين بحثا عن مشبوهين، أقدم ثلاثة عناصر يستقلون دراجة نارية على محاولة إحراق مخيم آخر تابع للنازحين بالقرب من المخيم الأول، فأطلق عناصر الجيش النار باتجاههم، ما أدى الى مقتل أحدهم وإصابة الآخرين بجروح، حيث تم توقيفهما ونقلهما الى المستشفى للمعالجة. تواصل قوى الجيش إجراءاتها الأمنية في المنطقة، فيما بوشر التحقيق في الحادث".


وفي طرابلس دهمت وحدات من الجيش اللبناني اماكن تواجد النازحين السوريين في محلة ابي سمرا.كما تنفذ انتشارا واسعا عند مداخل المحلة المذكورة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم