الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

الضاهر يوضح طبيعة الاتفاق مع صياح بشأن المصروفين من "باك"

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام
الضاهر يوضح طبيعة الاتفاق مع صياح بشأن المصروفين من "باك"
الضاهر يوضح طبيعة الاتفاق مع صياح بشأن المصروفين من "باك"
A+ A-

أوضح رئيس مجلس إدارة المؤسسة اللبنانية للإرسال – انترناشيونال بيار الضاهر أنه "في إطار متابعة ملف الموظفين المصروفين من شركة "باك" بين النائب البطريركي العام المطران بولس صياح وبيار الضاهر، تم الإتفاق وبمبادرة من الأخير على أن يحصل الموظفون المصروفون الـ397 على سلفات تقارب الرواتب المستحقة للموظفين من شركة باك عن شهرين وعشرة أيام قبل نهاية الشهر الحالي، كما سينال الموظفون الـ45 العاطلون من العمل حتى اليوم، على تسعين بالمئة من صافي تعويضاتهم في 20 كانون الثاني من العام المقبل عبر مصرف لبناني، على أن تسدد هذه السلفات عند قبض المستحقات من الشركة المصفية لشركة باك".


وأشار الضاهر في بيان، إلى أن "رصيد المستحقات العائدة لباقي الموظفين والتي تضمنها الإتفاقية الموقعة برعاية وزارة العمل بين الموظفين وشركة باك ستكون مرتبطة بالتصفية".
وذكر البيان أن " المطران صياح نوه بالخطوات الإيجابية التي قام بها الضاهر في هذا الملف، ومن جهته، شكر الضاهر البطريرك الماروني الكاردينال بشارة الراعي والمطران صياح على جهودهما المبذولة لمتابعة هذه القضية".


ولفت البيان الى أن "كل المستحقات العائدة للموظفين المصروفين متوجبة على شركة "باك" من دون غيرها، وإن مبادرة الضاهر تهدف الى الوقوف الى جانب جميع الموظفين على السواء على أن تتحمل شركة "باك" مسؤوليتها القانونية في هذه القضية".


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم