القضاء الاوروبي يلغي عقوبات أحد اقرباء القذافي

24 أيلول 2014 | 13:49

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

الغى القضاء الاوروبي اليوم العقوبات التي فرضها الاتحاد الاوروبي على قريب للزعيم الليبي السابق معمر القذافي بعد سقوط نظامه. 
وكان الاتحاد الاوروبي فرض في شباط 2011 سلسلة عقوبات تشمل تجميد ودائع وحظر السفر على اشخاص مرتبطين بالنظام الليبي ومتهمين بقمع المدنيين وبين هؤلاء احمد قذاف الدم الذي يشتبه بانه قاد منذ 1995 قوة خاصة تابعة للجيش وبانه لعب دورا أساسيا في تنظيم الامن الخارجي مشاركاً في التخطيط لعمليات ضد منشقين ليبيين في الخارج وفي نشاطات ارهابية مباشرة.
واكدت محكمة الاتحاد الاوروبي ان قذاف الدم ما زال يشكل تهديدا على اعادة السلم الاهلي الى ليبيا وتابعت المحكمة انها "تقبل بطلب الالغاء الذي تقدم به قذاف الدم في ما يتعلق بابقائه على لائحتي 2013 و2014 لكنها تشير الى انه لم يعد يملك حق الطعن في ادراجه على هذه اللائحة في 2011"، لان "طلب الطعن قدم متأخراً وفي انتظار اي طلب استئناف للقرار يبقى اجراء تجميد الودائع ساريا، "حتى موعد انتهاء مهلة الطعن او في حال استؤنف القرار، حتى صدور حكم المحكمة" .

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard