هذا هو الرجل الذي طرد البابا فرنسيس

23 أيلول 2014 | 18:25

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

كشف المدرب السابق للمنتخب الوطني الأرجنتيني الفيو باسيلي في مقابلة على محطة "بوبليكا"، انه طرد احدى المرات البابا فرنسيس من غرفة تبديل الملابس الخاصة بـلاعبي "سان لورينزو"، لخشيته ان يشتت رئيس الاساقفة انتباههم.

وتعود الواقعة إلى العام 1998. باسيلي الملقب بـ "كوكو" في الأرجنتين كان تسلم لتوه منصبه في "سان لورينزو" الذي كان في حالة يرثى لها. "كنا على وشك دخول الملعب. فاذا بكاهن يدخل الغرفة. سألت: من يكون؟ اجابني (الرئيس فرناندو) مييلي: كوكو، اترى؟ انه كاهن يأتي عند كل مباراة، ويلقي التحية على اللاعبين، الواحد تلو الآخر. لكن لم أكن أريد ان يأتي اي شخص ليشتت اللاعبين. فطلبت منه ان يخرج الكاهن".

واشار باسيلي الى انه لم يقم اي صلة على الفور بين حادثة العام 1998 والبابا. وبعد شهر على انتخاب فرنسيس، التقى مييلي في مطعم. "سألني: هل رأيت من هو البابا؟ اجبته: طبعا، العالم كله يعرف أنه أرجنتيني. فاردف: لا، انه برغوليو، الكاهن الذي طردته من غرفة تبديل الملابس". ويؤكد باسيلي انه يعتزم على زيارة الفاتيكان ليتكلم مع البابا فرنسيس عن تلك الواقعة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard