واشنطن: نرفض تقديم تنازلات نووية لايران مقابل تعاونها ضد "داعش"

22 أيلول 2014 | 21:50

المصدر: ا ف ب

  • المصدر: ا ف ب

اعلنت الولايات المتحدة انها لن تقدم تنازلات في برنامج ايران النووي مقابل تعاون طهران في محاربة تنظيم "الدولة الاسلامية" المتطرف.

وقبل انعقاد اجتماع الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك، ومع وصول المحادثات النووية بين ايران ومجموعة 5+1 إلى مرحلة مهمة، قالت واشنطن في اوضح تصريح لها ان المسالتين غير مرتبطتين، ما يعكس الضغوط السياسية المتزايدة على البيت الابيض.

وقال المتحدث باسم البيت الابيض جوش ايرنست ان "الولايات المتحدة لن تكون في وضع مبادلة بين جوانب من برنامج ايران النووي مقابل الحصول على ضمانات لقتال تنظيم الدولة الاسلامية.

واوضح ان "هاتين القضيتين منفصلتان تماما، والتركيز على محادثات مجموعة5+1 سيظل على تبديد مخاوف المجتمع الدولي بشان برنامج ايران النووي".

وكان المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية العلامة علي خامنئي صرح الاسبوع الماضي بان حكومته رفضت طلبا من الولايات المتحدة للتعاون في التصدي للدولة الاسلامية.

ولم يؤكد مسؤولون اميركيون او ينفوا تقديمهم هذا العرض سرا، الا انهم لا يعتبرون ايران جزءا من التحالف الذي تعمل واشنطن على بنائه لقتال التنظيم المتطرف.

كما اكدوا ان ايران يجب ان لا تتوقع تليين الموقف الاميركي في المفاوضات حول برنامج طهران النووي مقابل تقديم المساعدة في محاربة تنظيم الدولة الاسلامية الذي يسيطر على مناطق واسعة من العراق وسوريا.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard