المطران كفوري زار بهية الحريري: الوضع في منطقة مرجعيون - حاصبيا

22 أيلول 2014 | 16:52

المصدر: صيدا- النهار

  • المصدر: صيدا- النهار

شدد متروبوليت صيدا وصور ومرجعيون للروم الأرثوذكس المطران الياس كفوري على ضرورة الإسراع بانتخاب رئيس للجمهورية لأن هذا الأمر يساهم في استقرار البلد . وقال: ان وضع البلد ليس مريحا، ولكننا نتكل على الله وعلى وعي اللبنانيين، متوجها بالتحية الى الجيش اللبناني الذي يقدم التضحيات ويعطي من اجل البلد الشهداء ، وسائلا الله تعالى ان يعيد العسكريين الأسرى الى ذويهم .
تحدث كفوري اثر لقائه في مجدليون النائبة بهية الحريري حيث جرى عرض للأوضاع العامة في البلاد وللوضع في صيدا والجنوب خصوصا.
وقال كفوري: "كان هناك اصرار على الاسراع بانتخاب رئيس للجمهورية لأن هذا الأمر يساهم في استقرار البلد ، وعنصر اساسي من عناصر الاستقرار ان يكون هناك رأس للدولة".
ولفت الى انه "لا يخفى على احد ان الوضع حساس ، وضع البلد ليس مريحا ، ولكننا نتكل على الله ونتكل على وعي اللبنانيين وعلى وحدتهم ، والتشديد على الوحدة الوطنية خاصة".
واضاف: "بالأمس كانت هناك زيارة للوزير وليد جنبلاط للمنطقة، وكان تشديد على التلاحم وعلى الوقوف جميعا بوجه هذه الهجمة الإرهابية البربرية للعصابات التكفيرية ، التي لا تعرف لا الإسلام ولا المسيحية ، لأن المسلم لا يفجر كنيسة ، البارحة فجروا كنيسة في دير الزور، والمسلم لا يعتدي على رجل دين مسيحي ولا على اي انسان ، لأنه يخاف الله ، المؤمن سواء كان مسلما او مسيحيا، انسان يخاف الله ، لا يقدم على أعمال من هذا النوع . من اجل ذلك نسال الله ان يشفق على هؤلاء الناس وان يعيد الأسرى الى ذويهم والى آلهم والى احبائهم . ولا شك عندنا ان الدولة تقوم بأقصى ما يجب ان تقوم به من أجل فك أسرهم ولكننا نحن نصلي ايضا لهم .
وردا على سؤال حول الوضع في منطقة مرجعيون - حاصبيا قال: الوضع مرتاح بالرغم من كل المخاطر المحيطة بنا ، الوضع في المنطقة مرتاح لأن الناس لديهم وعي.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard