الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

المطران كفوري زار بهية الحريري: الوضع في منطقة مرجعيون - حاصبيا

المصدر: صيدا- النهار
A+ A-

شدد متروبوليت صيدا وصور ومرجعيون للروم الأرثوذكس المطران الياس كفوري على ضرورة الإسراع بانتخاب رئيس للجمهورية لأن هذا الأمر يساهم في استقرار البلد . وقال: ان وضع البلد ليس مريحا، ولكننا نتكل على الله وعلى وعي اللبنانيين، متوجها بالتحية الى الجيش اللبناني الذي يقدم التضحيات ويعطي من اجل البلد الشهداء ، وسائلا الله تعالى ان يعيد العسكريين الأسرى الى ذويهم .
تحدث كفوري اثر لقائه في مجدليون النائبة بهية الحريري حيث جرى عرض للأوضاع العامة في البلاد وللوضع في صيدا والجنوب خصوصا.
وقال كفوري: "كان هناك اصرار على الاسراع بانتخاب رئيس للجمهورية لأن هذا الأمر يساهم في استقرار البلد ، وعنصر اساسي من عناصر الاستقرار ان يكون هناك رأس للدولة".
ولفت الى انه "لا يخفى على احد ان الوضع حساس ، وضع البلد ليس مريحا ، ولكننا نتكل على الله ونتكل على وعي اللبنانيين وعلى وحدتهم ، والتشديد على الوحدة الوطنية خاصة".
واضاف: "بالأمس كانت هناك زيارة للوزير وليد جنبلاط للمنطقة، وكان تشديد على التلاحم وعلى الوقوف جميعا بوجه هذه الهجمة الإرهابية البربرية للعصابات التكفيرية ، التي لا تعرف لا الإسلام ولا المسيحية ، لأن المسلم لا يفجر كنيسة ، البارحة فجروا كنيسة في دير الزور، والمسلم لا يعتدي على رجل دين مسيحي ولا على اي انسان ، لأنه يخاف الله ، المؤمن سواء كان مسلما او مسيحيا، انسان يخاف الله ، لا يقدم على أعمال من هذا النوع . من اجل ذلك نسال الله ان يشفق على هؤلاء الناس وان يعيد الأسرى الى ذويهم والى آلهم والى احبائهم . ولا شك عندنا ان الدولة تقوم بأقصى ما يجب ان تقوم به من أجل فك أسرهم ولكننا نحن نصلي ايضا لهم .
وردا على سؤال حول الوضع في منطقة مرجعيون - حاصبيا قال: الوضع مرتاح بالرغم من كل المخاطر المحيطة بنا ، الوضع في المنطقة مرتاح لأن الناس لديهم وعي.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم