المجموعة الأخيرة لجان بول غوتييه!

20 أيلول 2014 | 10:18

وضع المصمم الفرنسي جان بول غوتييه، عن 62 عاماً، مجموعاته الجاهزة لأزياء النساء والرجال جانباً لينصرف كلياً إلى الأزياء الراقية وصناعة العطور.

يعرض غوتييه مجموعته لربيع وصيف 2015 على أنها المجموعة الجاهزة الأخيرة، في 27 أيلول الجاري خلال أسبوع الموضة في باريس. خبر فاجأ متابعي الموضة والدور المنافسة بعد 38 عاماً قضاها غوتييه في تقديم أبرز المجموعات الجاهزة.

ويقول غوتييه في تصريح لمجلة "WWD" اليومية أنه اتخذ قراره بعناية بالتشاور مع مجموعة "بويغ" الاسبانية، التي تملك الحصة الأكبر في الشركة. ويضيف غوتييه: "لطالما شعرت أنني متكامل مع خط الأزياء الراقية لأنه يتيح لي التعبير بحرية عن ذوقي وقدرتي على الابتكار".

وفي المقابل أعرب غوتييه في حديثه للمجلة عن أسفه للحالة المتردية التي انحدرت إليها الأزياء الراقية إذ أصبحت تهتم بالمنطق التجاري ما قلّص مجال الابتكار. وفي تفسير آخر يكون إبداع غوتييه في مجموعاته البعيدة من الهدف الربحي البحت قد أدى إلى انخفاض إيرادات الدار في المواسم الأخيرة!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard