المبعوث الصيني في قصر بسترس قبل منتصف الليل

19 أيلول 2014 | 11:00

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

استهل المبعوث الصيني السفير قونغ شياو شنغ زيارته الى لبنان بلقاء عقده مع وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل عند الحادية عشرة والنصف ليل امس، يرافقه القائم بالاعمال هان جينغ. وبعد الاجتماع الذي استمر ساعة، قال قونغ:" انا سعيد لزيارتي لبنان بصفتي المبعوث الصيني الخاص الجديد لشؤون الشرق الاوسط"، واصفاً الاوضاع في المنطقة بأنها "معقدة للغاية، ونحن نعرب عن انشغالنا الشديد ازاء ذلك. وفي هذا السياق، نختار لبنان كمحطة مهمة في جولتنا واعتقد ان الهدف المهم بالنسبة إليّ من هذه الزيارة هو الإصغاء الى رؤية الأصدقاء اللبنانيين والأصدقاء في هذه المنطقة حول الاوضاع فيها، وايضاً تعزيز التعاون والاتصالات معكم بشكل أوسع وأعمق في هذا الصدد". 
اضاف: "اجريت مباحثات مميزة مع وزير الخارجية وتبادلنا وجهات النظر، كما تحدثنا عن قضية الشرق الاوسط، وسبل مكافحة الارهاب، وتعزيز العلاقات الثنائية والتعاون الاقتصادي. ونعتقد ان كلا الجانبين يهتم اهتماما بالغا بتعزيزالتعاون والعلاقات الثنائية". 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard