الدبوس تفقد قلعة الشقيف: نساهم في ترميمها دعما لصمود أهالي الجنوب

18 أيلول 2014 | 16:08

المصدر: النبطية – "النهار"

  • المصدر: النبطية – "النهار"

زار ممثل الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية في لبنان الدكتور نواف الدبوس قلعة الشقيف حيث أطلع على أعمال التأهيل والترميم للقلعة التي من المفترض تسليمها لوزارة الثقافة بحسب دبوس خلال "الشهرين المقبلين".
وفي نهاية الجولة أدلى الدكتور الدبوس بتصريح قال فيه انه انجاز عظيم صراحة خصوصا انه مشروع الارث الثقافي ولبنان عزيز علينا ونحرص نحن في الصندوق الكويتي دائما بتنفيذ المشاريع ومتابعة تنفيذها وهذه زيارة لمتابعة تنفيذ الاعمال الجارية في قلعة الشقيف وهو احد المشاريع التي قام الصندوق الكويتي به لاعادة ترميم القلعة فضلا عن مشاريع اخرى في الارث الثقافي، والصندوق الكويتي يحرص على التنمية الشاملة في لبنان وعندما تنظر الى المشاريع التي دخلنا فيها في لبنان ترى انها مشاريع دعم مستشفيات في القطاع الصحي ومشاريع كهربائية ومشاريع مياه الشفة ومشاريع متنوعة اجتماعية وحرصنا ان ندخل في مشاريع الارث الثقافي وهو الموجود في لبنان بكثرة، قلعة الشقيف هي من اهم القلاع الموجودة ونحن كصندوق كويتي نتشرف مع الحكومة اللبنانية والجمهورية اللبنانية واهالينا في الجنوب ان ندخل في ترميم هذه القلعة الجبارة الجميلة ذات التاريخ العريق.
وأكد دبوس في حديث للصحافيين على "حب الكويت لبنان" مبدياً إستعدادهم لتمويل "اي مشاريع إضافية لإبراز جمال القلعة سيما بعد أن أظهر لنا الترميم مقومات جميلة واثرية كانت مدفونة تحت الانقاض وجدنا فيها تاريخا عريقا وهذا بفضل جهود الجميع المشاركين".
وإستعرض المشاريع التي قامت بها دولة الكويت في لبنان في مخلف القطاعات من الصحية الى الأثرية ثم قام بجولة على الاقسام المرممة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard