الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

ميشال المر: الوفاق والاستقرار يساعدان على الخروج من الأزمة

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

رأى النائب ميشال المر"ان منطقة الشرق الأوسط تمر في ظروف دقيقة وغامضة تنعكس تداعياتها المأسوية على الساحة اللبنانية، وما هذه الأحوال المتردية والتقهقر الأمني الخطير، إلا من خلال النتائج السلبية على كل الأصعدة السياسية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية."
وقال خلال غداء اقامه على شرف وفد من مجلس الشيوخ الفرنسي برئاسة السيناتور جان جيرمان، في دارته في الرابية، في حضور السفير الفرنسي باتريس باولي، رئيس الانتربول الدولي الوزير السابق الياس المر، قائد الجيش العماد جان قهوجي: "إن الوفاق الوطني والاستقرار الداخلي يساعدان على الخروج من هذه الازمة الخطيرة الناتجة من حروب الآخرين وانعكاساتها على الساحة اللبنانية، لكن مع الأسف حتى الآن لا حوار جديا قائما ولا استقرار".
اضاف:"بما أن فرنسا هي الشريك الأهم للبنان، ودعمت دوما وحدته واستقلاله وسيادته، نأمل أن يتضاعف هذا الدعم في هذه المرحلة الدقيقة، وهو الامر الذي أكده الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند منذ أيام خلال المؤتمر الدولي المنعقد في "غي دورسيه"، معلنا ضرورة الحفاظ على سيادة لبنان ووحدته ودعم الجيش اللبناني في مكافحته للارهاب".


جيرمان
من جهته، تحدث السيناتور جان جيرمان فرد على كلام المر، شاكرا باسمه وباسم الوفد "الرئيس ميشال المر على هذه الدعوة المليئة بالحفاوة والمحبة، والتي تبرهن عن الصداقة بيننا وبينه، وبين فرنسا ولبنان".
وقال: "رغم ما يحصل في لبنان والمنطقة، لم نتردد في المجيء إلى لبنان، مع أن الظرف غير مؤات وصعب، ولكن جئنا وقمنا بجولات على جميع القيادات السياسية والروحية والمناطق، وصولا الى الجنوب للتأكيد عمق الصداقة والعلاقات المتينة التي تربط لبنان وفرنسا".


أضاف: "كنا ولا نزال على تواصل مع المرجعيات اللبنانية عبر سفيرنا في لبنان باتريك باولي، ونحن نفتخر بالجيش اللبناني وبتضحياته وبعمله المستمر من أجل الحفاظ على لبنان واستقراره".
وتابع: "كنا نتمنى أن يكون لديكم رئيس للجمهورية، فهذه رغبة الرئيس فرانسوا هولاند الحريص على لبنان وضرورة انتخاب رئيس للجمهورية."


ولفت إلى أنه "بالنسبة إلى موضوع الشق العسكري، وتحديدا موضوع الثلاث مليارات دولار، فهو أمر قائم وجدي ومستمر"، مشيرا إلى أنه "في موقع التنسيق بين القيادات العسكرية والجهات المعنية".


خلوة
وكان سبق الغداء خلوة استمرت نصف ساعة، جمعت النائب المر برئيس الوفد الفرنسي السيناتور جيرمان والسفير الفرنسي باتريك بولي والوفد المرافق. وتطرقت الى العلاقات الثنائية وآخر المستجدات السياسية والأمنية على الساحتين الداخلية والدولية.


واستمع الوفد إلى شرح النائب المر المسهب عن واقع الحال السياسية والأمنية والميدانية في لبنان، وكان هناك تطابق في الأفكار والآراء بين الجميع.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم