كم iPhone 6 وiPhone 6 Plus باعت Apple في اليوم الأول؟

15 أيلول 2014 | 19:10

تخطّت شركة Apple لتصميم وتصنيع الإلكترونيات التوقعات وأثبتت جدارتها التنافسية، بعدما تبيّن أن محبّي التكنولوجيا يريدون وبكثافة الـiPhone 6.

إذ باعت Apple أكثر من 4 مليون هاتف iPhone 6 وهاتف iPhone 6 Plus يوم الجمعة الماضي لوحده، وهو اليوم الأول الذي أُصدرَ فيه الهاتفان الذكيّان الجديدان على شبكة الإنترنت ليتم الطلب عليهما قبل نشرهما في السوق.

وجاء الطلب على هاتفَي الـiPhone الجديدَين عالياً جدّاً لدرجة أن الأعداد المتوافرة من هاتف الـiPhone 6 Plus بيعت جميعها خلال ساعات. وسيتسلّم العديد من المشترين هاتفهم الـiPhone 6 يوم الجمعة المقبل، فيما سيظلّ العدد الأكبر منهم منتظِراً حتى الشهر المقبل، نظراً لكثافة الطلب.

أصدرت شركة Apple بياناً أكدت فيه أن الطلب على هاتفَي iPhone الجديدَين تخطّى الكمية المعروضة للطلب المسبق، وذكرت أن كمية إضافية من الـiPhone 6 ومن الـiPhone 6 Plus ستكون متوافرة للزبائن يوم الجمعة 19 أيلول المقبل، عند الثامنة صباحاً في التوقيت المحلي في محلات Apple.

وبدأ "مهووسو" الـiPhone بالتخييم أمام محلات Apple في مختلف المدن في العالم، حتى يكونوا أول أشخاص يحظون بأحد الـiPhone الجديدَين.

هذه المرة الأولى التي تعلن فيها Apple عن كمية الـiPhones التي باعتها فقط في اليوم الأول. فمنذ سنة، أكدت الشركة أنها باعت 9 مليون iPhone 5S وiPhone 5C خلال الأسبوع الأول من تاريخ إصدارهما.

لكن تجدر الإشارة إلى أن الـiPhone 5S لم يكن متوافراً لطلب شرائه مسبقاً على الإنترنت، ولم يصدر في الصين في الوقت نفسه الذي سيصدر فيه في الولايات المتحدة الأميركية. إذ في هذا العام، سيتوافر الـiPhone 6 في الصين مع بداية شهر تشرين الأول.

Apple أعلنت في 9 أيلول الجاري عن هاتفَيها الذكيَّين الجديدَين iPhone 6 وiPhone 6 Plus، بالإضافة إلى خدمة Apple Pay فيهما، وساعة ذكية سُمّيَت Apple Watch.

 

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard