الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

أول طائرة عراقية في الكويت منذ الاجتياح!

المصدر: ا ف ب
أول طائرة عراقية في الكويت منذ الاجتياح!
أول طائرة عراقية في الكويت منذ الاجتياح!
A+ A-

هبطت طائرة للخطوط الجوية العراقية من طراز "ايرباص - ايه 320" في الكويت للمرة الاولى منذ 22 عاما، على اثر تسوية خلاف يعود الى فترة الاجتياح العراقي للكويت في 1990.


واستقبل وزير الخارجية الكويتي صباح خالد الصباح في المطار نظيره العراقي هوشيار زيباري الذي وصل مع وزير النقل العراقي هادي العمري على متن الطائرة العراقية. واستؤنفت رحلات الخطوط الجوية العراقية الى الكويت في اعقاب اتفاق انهى في تشرين الاول خلافا مع الخطوط الجوية الكويتية بشأن ذيول الاجتياح العراقي للكويت في 1990.


وقال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في شركة الخطوط الجوية الكويتية سامي النصف في تصريح لوكالة الانباء الكويتية، ان "القضايا كافة العالقة بين (الكويتية) ونظيرتها العراقية، تم الانتهاء منها وحلت بشكل كامل". واضافت الوكالة ان "الخطوط الجوية العراقية ستقوم بأربع رحلات اسبوعية الى الكويت".


اما الخطوط الجوية الكويتية التي تجرى اعادة هيكلتها وبناء اسطولها، فلا تستطيع في الوقت الراهن استئناف رحلاتها الى العراق. وقال النصف ان "شركات القطاع الخاص بدأت فعليا بتسيير رحلات الى مطارات عدة في العراق الشقيق".


وكانت الخطوط الجوية الكويتية تطالب الخطوط الجوية العراقية ب 1.2 مليار دولار لأنها استولت على عشر من طائراتها التجارية ونهبت مطار الكويت اثناء الاجتياح.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم