"الجيش الحر": نحن 310 آلاف مقاتل وكلام نصر الله غير صادق

27 شباط 2013 | 21:57

انترنت

اعتبر المنسق السياسي والإعلامي في الجيش السوري الحرّ لؤي المقداد أن الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله "لم يكن يقول الحقيقة في خطابه الأخير، وإدعى أن المقاتلين في سوريا هم أبناء القصير، وأن من يقتل في القصير يجب أن يدفن في القصير"، وقال: "فليخبرنا نصر الله لماذا أبو عباس دفن في البقاع وعباس أحمد دفن خارج القصير، وهناك العديد من القتلى في حزب الله دفنوا في الجنوب، لذلك كلامه غير حقيقي وغير صادق".

وأضاف المقداد، في حديث لـ"المستقبل": "اذا نحن لدينا ذلك الكره للشعية، فلماذ نعتدي عليهم فقط في القصير ولا نعتدي عليهم في مناطق أخرى حيث تحيط بها الكثير من القرى السنية؟".


من جهته لفت رئيس هيئة أركان الجيش السوري الحرّ اللواء سليم ادريس، للقناة نفسها، إلى أن "عدد المقاتلين في الجيش السوري الحرّ 310 آلاف مقاتل، والمسلحين حوالى 140 الى 150 ألف، ونسيطر على أغلب الأرياف في المحافظات، ومراكز المحافظات ما زالت تحت سيطرة النظام، أما مدينة حلب فنحن نسيطر على أكثر من 70% منها بشكل فعلي".


وقال: "غالبية اللبنانيين يتعاطفون مع الشعب السوري ضد النظام المجرم، والشعب السوري لا يريد أي مساعدة عسكرية من الشعب اللبناني لكي يشارك معه في القتال ضد النظام ولسنا بحاجة لهم، الا أن هناك من يرسل المقاتلين الى داخل المناطق السورية من أجل دعم النظام السوري، و"حزب الله" يقصف المواقع السورية من داخل المناطق اللبنانية ولدينا الدليل على ذلك، وستشاهدون عمليات للجيش السوري الحرّ ضد "حزب الله" في بلدة القصير".

وعن المخطوفين اللبنانيين في أعزاز، شدد ادريس على أن "الفصيل الذي يدّعي انتماءه للجيش السوري الحرّ هو المسؤول عن خطف هؤلاء اللبنانيين وهو لا ينتمي للجيش الحرّ ولا يعمل تحت امرة رئاسة الأركان، ونحن لسنا تحت امرة أحد ولا نتلقى أوامرنا من أحد، بل نعمل دفاعا عن عائلاتنا وقرانا وعن الشعب السوري".

 

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard

توفر خدمة Premium من النهار للمشتركين:

  • - قراءة مقالات نسخة جريدة النهار الرقمية
  • - قراءة التحليلات والملفات الخاصة في الموقع
  • - تصفح نسخة الصحيفة بصيغة PDF
  • - الإستفادة من محتوى جميع مواد موقع النهار

إختر نظام الدفع الذي يناسبك

  • 1$
  • 33$
  • 60$

الدفع نقدًا متوفر فقط للإشتراك السنوي

إشترك الآن

الدخول عبر الفيسبوك

أو


الخطوة السابقة

العرض التي إخترته

سيتم تجديد إشتراكك تلقائيًا عند إنتهاء الفترة التي إخترتها.

 

وسيلة الدفع

إختر وسيلة الدفع التي تناسبك:

ابحث عن حسابك

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني