نشاط وقداس في ذكرى اغتيال الرئيس بشير الجميل في جزين

14 أيلول 2014 | 15:49

المصدر: النهار - جزين

  • المصدر: النهار - جزين

أحيت منسيقة "القوات اللبنانية" في جزين ذكرى الرئيس الشهيد بشير الجميل، فنظمت نشاطاً بالمناسبة في محلّة عين زعرور في جزين بمشاركة حشد من القواتيين من مختلف قرى وبلدات المنطقة.

وكانت التجمعات بدأت عند التاسعة والنصف صباحاً لمناصري القوات في بلدة لبعا صعوداً باتجاه ساحة روم فمدينة جزين.
واستهل اللقاء في عين زعرور بكلمة منسق المنطقة جوزيف عازوري أعلن خلالها عن ترشيح "القوات اللبنانية" للدكتور أنطوان سعد عن أحد المقعدين المارونيين في جزين، فضلا عن ترشيح المهندس عجاج الحداد عن المقعد الكاثوليكي في المنطقة.

واستذكر المرشح عجاج الحداد في كلمته الرئيس الشهيد بشير الجميل ورفاقه الذين اغتالتهم يدّ الغدر والحقد في مثل هذا اليوم، مؤكدا "أن لبنان يمرّ في أصعب مرحلة من تاريخه الحديث حيث يعمل المرتهنون فيه على إضعافه وجعله أداة طيّعة بيدّ الإرهاب... مثمنا تضحيات ودماء شهداء الجيش اللبناني الذين لا ترهبهم داعش ولا إيران".

من جهته قال المرشح أنطوان سعد " أمّا وقد حُمِّلنا الراية في جزين والجلجلة تلوح أمامنا فعهدنا لكم أن نصون الأمانة فلن نسمح لهذه الأرض أن تضحى أسيرة الرايات الصفراء وتلك المقطورة بها، فجزين عرين المقاومة اللبنانية بأشكالها ولن تكون بعد اليوم سنجقاً عثمانياً أو ولاية سورية أو فارسية ...كي تبقى جزين مدينة لبنانية بامتياز يعيش فيها أحفاد مارون وأحفاد الإمام موسى الصدر وكلّ من سطّر فيها تاريخا لبنانيا مجيداً".

استتبع اللقاء بقداس إحتفالي ترأسه كاهن رعيّة جزين الخوري جورج عوّاد والقى بعد الانجيل عظة جاء فيها : نجتمع اليوم لنتذكر شهداءنا الأحباء وفي طليعتهم الراحل الكبير الشيخ بشير الجميل الرئيس اللبناني الأسبق الذي استشهد في الرابع عشر من أيلول من العام 1982، وكان الهدف من اغتياله بعثرة المسيحيين وتشتيتتهم وبشكل خاص الذين كانوا مجتمعين بقيادته، لا بل تشتيت اللبنانيين الذين توسموا الوحدة الحقيقية باعتلائه السدة الرئاسية، فبيقينا على ما نحن عليه اليوم واستمرينا..." .

اختتم اللقاء بحفل غذاء أقيم بالمناسبة .

 

 

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard