برلين تندد بإعدام الرهينة البريطاني وتصفه بـ"العمل الهمجي"

14 أيلول 2014 | 14:32

الصورة عن الانترنت

ندّدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ووزير الخارجية فرانك-فالتر شتاينماير، بإعدام الرهينة البريطاني ديفيد هينز على أيدي تنظيم "الدولة الإسلامية"، واعتبرا ذلك "عملاً عنيفًا شنيعًا وهمجيًّا".

وقد أعبرت ميركل لرئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون عن "روعها إزاء عمل الإرهابيين هذا، الذي لا يمكن تبريره والذي يجب أن يعاقَبوا عليه" بحسب بيان صادر عنها.

من جهته، قال وزير الخارجية الألماني إن "مع نشر صور هذه الجريمة على الإنترنت، تم خرق محرمات أخرى بشكل غير مقبول". وأضاف: "في أماكن حكم "الدولة الإسلامية" تحصل عمليات قتل واغتصاب وحرق، ويجب أن تكافح المجموعة الدولية هذا التنظيم الذي يشكل تهديدًا للعراق والمنطقة ولنا أيضًا".

وأشاد الوزير الألماني بعقد مؤتمر حول أمن العراق في باريس الإثنين، والذي سيفتتحه الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ونظيره العراقي فؤاد معصوم.
وقال إنّ "مبادرة فرنسا تأتي في وقت مناسب، إذ نحن بحاجة الآن إلى استراتيجية لمواجهة التهديد الذي يشكّله تنظيم "الدولة الإسلامية".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard