السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

أستراليا تشارك بـ 600 جندي في التحالف ضد "داعش"

المصدر: "أ ف ب"
A+ A-

أعلن رئيس الوزراء الأسترالي توني أبوت، أنّ أستراليا سترسل 600 عنصر إلى الإمارات للانضمام إلى التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة لمواجهة تنظيم "الدولة الإسلامية".


وأوضح أبوت، خلال مؤتمر صحافي في داروين، أنّ نشر حوالى "400 عنصر من سلاح الجو وحوالى 200 عسكري" يأتي إثر طلب رسمي قدمته واشنطن لأستراليا للمساهمة في التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة الإسلامية". وأضاف أنّ أستراليا "لا تنشر قوات مقاتلة وإنما تساهم في الجهود الدولية الهادفة لمنع تفاقم الأزمة الإنسانية".


وتابع أبوت أنّ "هناك بالتأكيد قرارات أخرى يجب أن تُتَّخذ قبل أن تلتزم القوات الأسترالية بعمليات قتالية في العراق"، مشيرًا إلى أنّ "أستراليا مستعدة رغم ذلك للمشاركة في عمليات دولية لإضعاف تنظيم الدولة الإسلامية بسبب التهديد الذي يشكله هذا التنظيم القاتل ليس فقط لشعب العراق أو لشعوب الشرق الأوسط وإنّما للعالم بأسره بما يشمل أستراليا".


وستشمل القوات الأسترالية المتجهة إلى الإمارات للانطلاق في عمليات عسكرية في المنطقة، ثماني مقاتلات "راف" أف/إيه 18 وطائرة إنذار مبكر ومراقبة "إيربورن" وطائرة "كي سي-30 ايه" لنقل الدبابات والجنود.


وأضاف رئيس الوزراء الأسترالي، في بيان، أنّ قوات الدفاع تستعد أيضًا لإرسال مستشارين عسكريين لمساعدة قوات عراقية وقوات أمنيّة أخرى تحارب تنظيم "الدولة الإسلامية"، مؤكدًا أنّ نشر هذه القوات يركز على العراق وليس سوريا. وقال: "في هذه المرحلة، أستراليا لا تنوي القيام بتحركات في سوريا"، موضحًا أنّ "من الجلي أنّ قانونية العمل في العراق بموافقة وترحيب الحكومة العراقية مختلفة تمامًا عن قانونية العمل في سوريا، التي لديها حكومة لا تعترف بها أستراليا".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم