الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

"الاخوان المسلمون" سيغادرون قطر!

المصدر: ا ف ب
A+ A-

قال قيادي في الاخوان المسلمين في مصر، ان قادة الجماعة المقيمين في المنفى في قطر سيغادرون الدولة الخليجية اثر تعرضها إلى ضغوط كبيرة لوقف الدعم الذي تقدمه لهم.


وقال عمر دراج احد قياديي حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسي لجماعة الاخوان، في بيان نشر في صفحته على فايسبوك في ساعة متأخرة مساء الجمعة، ان عددا من رموز الجماعة سيغادرون "حتى نرفع الحرج عن دولة قطر".


واكد مسؤولان من جماعة الاخوان في قطر اتصلت بهما وكالة فرانس برس ما جاء في بيان دراج.


حظرت مصر أنشطة الاخوان المسلمين واعتبرتهم "جماعة ارهابية" بعد قيام الجيش بعزل الرئيس الاسلامي محمد مرسي في تموز 2013.


ومنذ ذلك الحين انشأ قياديو الحركة المقيمون في المنفى مقرات في عدة دول منها تركيا حيث يحتمل ان تنتقل اليها القيادة الموجودة في الدوحة.


وقال دراج في بيانه "استجابت بعض رموز حزب الحرية والعدالة والاخوان المسلمين الذين طلب منهم نقل مقر اقامتهم خارج الدولة لهذا الطلب" .


ويعتقد ان محمود حسين الامين العام للاخوان المسلمين المقيم في الدوحة، المسؤول الفعلي للجماعة بعد اعتقال الجيش لمعظم القياديين.


وفي شريط فيديو نشره على موقع يوتيوب، قال الداعية المتشدد وجدي غنيم "قررت ان انقل دعوتي خارج قطر الحبيبة حتى لا اسبب اي ضيق او حرج او مشاكل لاخواني الاعزاء في قطر". واضاف "حتى لا احرجهم قررت ان انقل دعوتي خارج قطر، وارض الله واسعة".


ومع احتمال انتقال القيادة الموجودة في قطر الى تركيا حيث يقيم عدد من شخصيات الاخوان، يرجح ان تستضيف اسطنبول المقر الاقليمي للجماعة التي انشأت قبل 86 عاما.


ويقيم عدد آخر من قياديي الجماعة في بريطانيا التي اجرت تحقيقات حول علاقة مفترضة للاخوان بمنظمات مسلحة.


 


 


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم