درباس: مجلس الوزراء لا يستطيع تسريع المحاكمات في ملف الإسلاميين في رومية

13 أيلول 2014 | 13:44

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

لفت وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس الى أن "مجلس الوزراء اتخذ قرارا للحد من النزوح السوري عبر اقامة مخيمات للنازحين"، وقال: "لم تعد هناك حاجة للنزوح من جهة، ومن جهة ثانية لبنان لم يعد يستطيع ان يستقبل أعدادا اضافية".

وقال في حديث إلى "صوت لبنان 100,5": "اذا كان اهالي المناطق التي تندلع فيها المعارك قريبة من لبنان وهم يحتاجون الى الهرب، فهذه مسألة انسانية لن نقف في وجهها على الاطلاق، ولكن اذا كان هؤلاء من مناطق بعيدة من الحدود اللبنانية وقريبة من الاردن وتركيا فلبنان غير مستعد لاستقبالهم لانه كان الاولى بهم الهروب الى الدول القريبة. ان النازحين يلتمسون الامان ولا يبحثون عن الفوضى، ومن يلجأ لنا هو في حمايتنا وضيافتنا".
واشار الى أنه اقترح في السابق على الحكومة أن تضع مخيمات في المناطق الفاصلة داخل الاراضي اللبنانية وفي مراكز استقبال لبنانية قريبة على الحدود داخل الاراضي اللبنانية، ولكن هناك فريق سياسي رفض لان ذلك سيؤدي إما الى التوطين وإما إلى بؤر مسلحة"، وقال: "عندما اقترحنا إقامة مخيمات في مناطق غير تابعة لاحد، الكل وافق ولكن الجهات الدولية لم توافق والكثير من السوريين سيرفضون لانهم سيتعرضون لاضطهاد من النظام السوري".
من جهة أخرى، رأى درباس أن "داعش ستضرب لمصلحة فئات اخرى وستكون صالحة للتفاوض للوصول الى تسويات، لهذا قرر أوباما تسليح الجيش الحر حتى لا يحل الجيش السوري مكان داعش"، مؤكدا أن "الحكومة اللبنانية تتعاون مع الحكومة عبر السفير"، مشددا على أن "الحكومة لن تتعاون مع الحكومة السورية عبر التعاون لضب المجموعات المسلحة في عرسال".
وأكد أن "مجلس الوزراء لا يستطيع تسريع المحاكمات في ملف الإسلاميين في سجن روميه، لأن ذلك منوط بالقضاء"، مطالبا "بضرورة الحفاظ على المرونة في ملف التفاوض بين العسكريين المحتجزين والإسلاميين".

كيف نحصل على وجبة افطار مغذية؟

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard