كيري يحاول اقناع انقرة

12 أيلول 2014 | 14:44

المصدر: "ا ف ب"

  • المصدر: "ا ف ب"

وصل وزير الخارجية الاميركي جون كيري الى انقرة الجمعة لاجراء محادثات تهدف الى بناء ائتلاف ضد تنظيم الدولة الاسلامية، وبعد ان رفضت تركيا، العضو في حلف شمال الاطلسي، السماح باستخدام قواعدها الجوية لشن هجمات ضد المسلحين المتطرفين.
ومن المقرر ان يجتمع كيري الذي يقوم بجولة في الشرق الاوسط سعيا لتشكيل الائتلاف الذي سيضم اكثر من 40 دولة، بالقادة الاتراك ومن بينهم الرئيس رجب طيب اردوغان لمناقشة الاجراءات الضرورية للتصدي لتنظيم "الدولة الاسلامية" في العراق وسوريا.
واعلنت وزارة الخارجية الاميركية الجمعة لدى وصول كيري الى انقرة ان واشنطن ستقدم 500 مليون دولار اضافية من المساعدات الانسانية لضحايا النزاع في سوريا، ليصل حجم المساعدات الاميركية الى 2,9 مليار دولار منذ بدء النزاع في 2011.
وجاء في بيان صادر عن الوزارة ان كيري اعتبر ان "هذا اكبر اعلان تمويل تقدمه الولايات المتحدة استجابة لاكبر مناشدة تطلقها الامم المتحدة في تاريخها".
وزار كيري بغداد ثم جدة الخميس حيث حصل على دعم عشر دول عربية بينها السعودية للمشاركة في الائتلاف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.
ويتوجه كيري السبت الى القاهرة حيث يلتقي خصوصا الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard