عسيري: المرحلة تتطلب تعزيز الوحدة وتعجيل انتخاب رئيس

12 أيلول 2014 | 11:34

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

زار سفير المملكة العربية السعودية علي عواض عسيري اليوم، مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان وسلمه رسالة من وزير الشئون الإسلامية والأوقاف في المملكة، ونقل اليه دعوة من الحكومة السعودية لزيارة المملكة واداء فريضة الحج.

واشار بيان صادر عن السفارة السعودية ان السفير عسيري تمنى للمفتي دريان "التوفيق والنجاح في المهمة الروحية والوطنية التي تقلدها"، معتبرا ان "دار الفتوى هي رمز اسلامي ووطني ودورها اساسي في توحيد كلمة المسلمين وتعزيز الوحدة الوطنية، ونهج الحكمة والاعتدال في هذه المرحلة الصعبة التي يمر بها لبنان والمنطقة، والتواصل مع القيادات الروحية الاسلامية والمسيحية كافة للحفاظ على العيش المشترك الذي يعتبر ابرز سمات لبنان".
وبعد الزيارة ادلى السفير عسيري بتصريح تطرق فيه الى "الظروف الدقيقة التي تمر بها المنطقة وترخي بانعكاساتها على لبنان، ولا سيما ما نشهده من احداث غير عادية غريبة عن بيئتنا ومجتمعاتنا".
ونوه بـ"أهمية تغليب المسؤولين اللبنانيين لغة العقل واعتماد اعلى درجات الحكمة والوعي والتحلي بالمسؤولية الوطنية بما يؤدي الى تعزيز الوحدة الوطنية والبعد عن كل ما يثير الفتنة".
واكد ان "المملكة مع التعجيل في انتخاب رئيس جديد للجمهورية ومساعدته في اطلاق حوار بناء يجمع القوى السياسية كافة في مهمة واحدة هي العبور بلبنان في هذه المرحلة وايصاله الى شاطىء الأمن والاستقرار"، مؤكدا ان "موقف المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز يصب دائما في هذا الاتجاه ويشجع الاشقاء اللبنانيين على التوافق على ما فيه المصلحة العليا لبلادهم".
بدوره، شكر المفتي دريان السفير عسيري على زيارته وعلى الدعوة التي نقلها اليه، وثمن "المواقف النبيلة التي يتخذها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز تجاه لبنان وشعبه وتجاه الدول العربية والاسلامية كافة"، مؤكدا انه "لن يألو جهدا في سبيل توحيد كلمة المسلمين ورعاية امورهم وبذل كل ما من شأنه تعزيز اواصر اللحمة الوطنية بين فئات الشعب اللبناني كافة لحماية الساحة الداخلية ودرء الاخطار عن لبنان".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard