شركة " "آبل" تطلق الـiPhone 6 والـiPhone 6 Plus والـApple Watch! (بالصور)

9 أيلول 2014 | 20:11

أعلنت شركة Apple عن تصاميمها الجديدة، وأصدرت الهاتفَين الذكيَّين الجديدَين أمام حشدٍ من متتبعي التكنولوجياiPhone 6 وiPhone 6 Plus . يبلغ طول الأول 4,7 إنشاً والثاني 5,5 إنشاً، أما عرضهما فيبلغ 6.9 ملم للأول و7.1 ملم للثاني.

سيكون الـiPhone 6 أسرع بخمسين مرة من الهاتف الذكي iPhone الأول، و84 مرة أسرع منه. وحدة المعالجة المركزيةفيه (CPU) ستكون أسرع بـ25% من الـiPhone الأول أيضاً. كما أن التصاميم خلال الألعاب الإلكترونية فيه ستكون أفضل وبجودة أعلى. كذكك سيتصف بجسمٍ معدني (Metallic).

هناك مليون و300 ألف تطبيق إلكتروني (Applications) مخصص للـ iPhone يمكن أن يتحمله الهاتفان الذكيان الجديدان.

وسيكون الـWiFi فيه أسرع ثلاث مرات من WiFi الـiPhone 5S. وحدة التشغيل M8 ستقيس فيه بيانات الحركة. وفيه بارومتر أيضاً لقياس الارتفاع النسبي. الـPixels فيه أكثر دقة من سوابقه. وعرضت Apple صوراً مأخوذة بهاتفها الذكي الجديد، مؤكّدةً دقتها وجمالها. بطاريته تظل شغالة لمدة 11 ساعة على الـWiFi، أما الـ6 Plus فـ12 ساعة. ويمكن تثبيت شاشة الفيديو فيه وكأن الكاميرا تُستَعمل لتصوير مشهد سينمائي. كما أن القدرة على عرض الـSlow Motion عالية جداً فيه، بما أن قياسها يمتد من 120 إلى 240 fps، أي تصوير بطيئ جداً. أما الـIMessages، فيمكن للشخص أن يحمّل الفيديو والصور عبره. يمكن أن يضيف صوته وموقعه وفيديو من موقعه أيضاً. ويتمتع بنظام تشغيل iOS 8، والـiPhone 6 Plus كذلك.

أما سعر الهاتفين في السوق الأميركية، فيبلغ 199$ للأول و299$ للثاني، مع اشتراك لسنتَين.

سيتوافران في 19 أيلول في الولايات المتحدة، وكندا، وأوستراليا، وهونغ كونغ، وسنغافورة، والمملكة المتحدة، وفرنسا، وألمانيا، واليابان. ويمكن أن يطلبهما الشخص عبر Apple Store ابتداءً من 12 أيلول الجاري. ألوانهما ذهبي، ورمادي، وبنفسجي. نظام التشغيل iOS8 من جهته، سيكون متوافراً في 17 أيلول الجاري.

يمكن لمستخدم الهاتفَين أن يسدد فواتيره ويدفع من ماله، أي أيام محفظة النقود أصبحت معدودة، جرّاء خدمة Apple Pay.فالنظام المالي هذا هو نتيجة عمل 50 سنة، ويعتمد على التحقق من هوية الشخص الذي يدفع، وهذا بفضل نظام تشغيل Touch ID. وعُرِضَ فيديو يُظهر كيفية الدفع المالي عبر Apple Pay الفريدة من نوعها والسريعة جداً.

ويقول تيم كوك إن هدف Apple هو استبدال المحفظة بالـiPhone. فعملية الدفع آمنة وسرية، بحسب المسؤول في Apple إيدي كيو. ولزيادة بطاقة اعتماد جديدة، يجب استعمال Eye Sight Camera.

ظام تشغيل البطاقات الائتمانية سيكون عبر أهم الشركات: American Express، Master Card، وVisa Card.. Apple Pay تنطلق في الولايات المتحدة الأميركية، ولن تعلم Apple من دفع، وأين موقعه، وكم دفع. وستتعامل Apple Pay مع محال مثل Subway وMacDonald's وMacy's، على سبيل المثال لا الحصر. ويمكن مغادرة خدمة Apple Pay بلمسة واحدة فقط من دون أي عناء يُذكَر.

خدمة Apple Pay ستكون خدمة متوافرة في تشرين الأول 2014 في الولايات المتحدة إلى حين إطلاقها في باقي العالم في القريب العاجل.

ثم عاد كوك إلى المسرح بعد حديث مسؤولين في Apple ليعلن عن الـApple Watch الذي قال إنها معمولة بطريقة خاصة بكل شخص على حدىً (Personal Device).وأشار إلى أنها مثالية للصحة واللياقة البدنية.

كما أنه أعلن عن الـDigital Crown فيها، وهو أداة متعددة الاستعمالات لتكبير المحتوى على الشاشة الكبيرة. فعبره يمكن للشخص أن يمرر من الصور، وينتقل إلى أمور أخرى، من غير أن يضطر لتغيير شاشة الساعة برمّتها.

شاشة الساعة من Retina، ومغلّفة بالياقوت، وهي أيضاً مقاوِمة للخدش. أما شحن الساعة، فاستقرائي، ويكون عبر موصِل الطاقة MagSafe من Apple.يُذكَر أن هناك قياسين لها، القياس الأصغر يتمتع بخدمات أقل فعالية. سبائكها معمولة من الفولاذ المقاوم للصدأ، ومن الألمنيوم، ومن 18 قيراط من الذهب، وفيها عصابات تم تصميمها بعناية تامة. للتبديل بين التصاميم، يجب استخدام اللمس (Force Touch). لاختيار وجه الساعة، يُضغَط عليها.

فوجوه الساعتَين ممكن أن تُغَيّر بسهولة ويمكن أن تصبح خاصة بالشخص. يمكنه تغيير الألوان واختيار عناصر التصميم وإضافة وظائف. يمكن أيضاً استقبال وإرسال الرسائل بطرق مذهلة من معصم الشخص عبر Apple Watch.تُرسل العبارات على أساس المحادثة، والرسائل الصوتية، وموقع الشخص - حتى الـemojis التفاعلية. وأي صور مفضلة على iPhone الشخص أو الـMac الخاص به، تظهر تلقائيا على Apple Watch.أما خدمة Maps فستدل الشخص إلى أين يتوجه، يمناً أو شمالاً عبر هذه الساعة الذكية، وليس فقط تدله إلى المكان الذاهب إليه. يمكن الضغط على الزر الجانبي من Apple Watch للتواصل مع الأصدقاء وتبادل الرسائل الالكترونية. و مع Apple Watch، يمكن للشخص مشاركة أي شيء حتى نبضات قلبه!

هذا عدا عن خدمةSiri التي تتوافر في الساعة الذكية بقياسَيها معاً. سعر الساعة يبدأ بـ349$ وستكون في الأسواق العام المقبل.

وقد احتفلت Apple بإطلاقها الكبير مع فرقة U2 التي قدّمت عرضاً على مسرح Flint حيث أعلن تيم كوك عن التكنولوجيات الجديدة، وأعلنت عن ألبومها الجديد مباشرةَ عبر iTunes كهدية من Apple، أي إن الحاضرين كانوا أول السامعين للألبوم الجديد مباشرةً، والمبتاعين له عبر iTunes، وهو امرٌ يحدث للمرة الأولى في التاريخ!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard