بطولة العالم بكرة السلة: اوستراليا تلاعبت بمباراتها وانغولا

9 أيلول 2014 | 12:37

انتقد الاتحاد الدولي لكرة السلة تعمد أوستراليا الخسارة أمام أنغولا في الدور الأول من بطولة كأس العالم لكرة السلة التي تستضيفها اسبانيا.

أوستراليا كانت خسرت في شكل مفاجئ أمام أنغولا بنتيجة 91-83، بعد أن ضمنت تأهلها لمواجهة تركيا، حيث كان الأوستراليون يعتقدون أنهم قادرون على الانتصار في هذه المواجهة، لكنهم خسروا بفارق نقطة واحدة وخرجوا من دور الـ16.
استراتيجية أوستراليا كانت تجنب الولايات المتحدة في دور الثمانية، فاحتلت متعمدة المركز الثالث في مجموعتها لتدفع سلوفينيا الى المركز الثاني، وبالتالي ذهبت هي لمواجهة تركيا التي كانت الأفضلية لها كي تتأهل، لكن الأتراك صدموهم وفازوا عليهم بفارق نقطة واحدة.
وكان لاعب سلوفينيا جوران دراجيتش أول من أثار قضية تعمد أوستراليا الخسارة عندما غردعلىتويتر "كرة السلة لعبة جميلة، ليس هناك مجال للتلاعب بالنتائج كما تفعل أوستراليا وأنغولا".
بعد تغريدة دراجيتش الذي يلعب في دوري المحترفين الامريكي ، اصدر الاتحاد الدولي لكرة السلة بيان نقلته"ESPN"جاء فيه "إن سلوك الأوستراليين على أرض الملعب أمام أنغولا خيب ظن متابعي كرة السلة حول العالم، هناك شكوك كبيرة بانهم تعمدوا الخسارة".
وخسارة أوستراليا أمام تركيا أنقذتها من الضغط أكثر لمعاقبتها حسب رأي العديد من وسائل الإعلام، فلو كان الفريق تأهل لمواجهة ليتوانيا، لكانت الضغوط أكبر من اكثر من جهة لوضع حد لمسألة التلاعب بالنتائج لضمان مباريات أسهل.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard