الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

الحريري: لعدم الانجرار خلف ممارسات تحقق مآرب القوى الإرهابية

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

أعلن الرئيس سعد الحريري ان "الساعات الماضية التي مرت علينا، كانت سوداء بكل معاني السواد السياسي والأخلاقي والإنساني، وهي لا تمت بأي صلة الى قواعد الحياة المشتركة وأصول التعامل بين الأهل والأخوة وأبناء الوطن الواحد".


واعتبر، في بيان، ان "العودة الى الخطف والخطف المضاد، والعودة الى التحريض المذهبي واستدراج بعضنا البعض الى لغة العصبيات المتخلفة، هو أسوأ ما يمكن ان نقع فيه في هذا الزمن المشحون بالتعصب".


وسأل: "هل الحملة المركزة على بلدة عرسال وأهلها وتطوع بعض الأقلام وكتبة المقالات والتقارير للتحريض على طرابلس وعكار والنفخ في رماد البحث عن الفتنة، هي الوسيلة الناجعة لحل مشاكلنا وتحرير العسكريين الرهائن من قبضة الارهاب وأعداء الدين؟"


وتابع: "اذا قررنا ان نسلك هذه الطريق، فهذا يعني بكل بساطة ان هناك قرارا بفتح أبواب الفتنة على لبنان، وإعلان اليأس من الدولة وجيشها ومسؤولياتها، وسقوطها في الوحل الطائفي والمذهبي من جديد".


وأشار إلى "اننا بكل صراحة ومسؤولية، لا نجد مخرجا لكل الوجع الذي يشعر به أهالي العسكريين المخطوفين، وهم للمناسبة من كل المذاهب والمناطق، سوى التضامن وراء قرار الدولة في معالجة هذه المسالة الوطنية، وعدم الانجرار لتصرفات وممارسات، لا وظيفة لها سوى تحقيق مارب القوى الإرهابية بتوسيع رقعة التخريب والفوضى الى ساحة لبنان".


وناشد "جميع اللبنانيين، ولا سيما الأهل والاحبة والأصدقاء والحكماء وأصحاب الشأن والرأي والدراية في البقاع وطرابلس وعكار، التحلي بالصبر والهدوء والحكمة وغض النظر عن اي آذى يمكن ان يصيبهم فداء لسلامة لبنان والعلاقات الأخوية بين ابنائه"، مضيفاً: "أشد على يد الحكومة ورئيسها مؤكدا على تجديد الثقة بإدارتها وقراراتها وبما تتولاه من مسؤوليات في هذه المرحلة العصيبة من تاريخ البلاد".


وشدد على ان "هذه ايام للتضامن مع الجيش والقوى الأمنية الشرعية، وليست أياما للفلتان من سلطة الدولة والقانون وإنشاء الجيوش الخاصة".


وأوضح ان "حماية بلدنا من الانزلاق الى الفتنة بأيدينا نحن، وبارادتنا نحن من كل الأطياف والمذاهب، بل هي في الدرجة الاولى بإرادة المسلمين في لبنان، سنة وشيعة، الذين يمتلكون قرار إخماد الفتنة في مهدها ورفض استنساخ الحالتين السورية والعراقية".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم