الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

"أعداء البيئة" يحرقون كشك استقبال عند مدخل محمية جبل موسى!

A+ A-

أعلنت جمعيّة "حماية جبل موسى" أن مجهولين أقدموا أمس، على إضرام النار عمداً في كشكٍ مخصصٍ لاستقبال زوار المحمية، عند مدخلها الواقع من جهة بلدة قهمز في جبيل للمرة الثانية، بعد أن كان أقدم مجهولون على احراق الكشك الاول السنة الماضية.
وكانت الجمعية استبدلت الكشك الأول المحروق بآخرٍ جديدٍ كان قيد التأهيل، قبل ان يتمّ احراقه من جديد من "أعداء البيئة". يُذكر ان انشاء هذا الكشك هدفه استقبال رواد الجبل إضافةً الى عرض منتجات جبل موسى المحلية الغذائية والحرفية، ومنشورات المحمية، وشتولها الحرجية.
وأكّدت الجمعية ان الحادثة هي نتيجة عمل تخريبي غير مبرّر، وبوشرت التحقيقات لكشف ملابساتها. يُذكر أن محميّة جبل موسى للمحيط الحيوي تقع في كسروان-الفتوح/جبيل على مسافة 50 كيلومتراً من بيروت، ويراوح إرتفاعها عن سطح البحر ما بين 350م و1700م، ومساحتها 6500 هكتارا وهي ضمن مجموعة محميات المحيط الحيوي التابعة للأونيسكو.
وتساهم حركة السياحة البيئية في تنشيط القرى الرئيسية المحيطة بجبل موسى- قهمز، ويحشوش، ونهر الذهب، وغباله، وعين الدلبة والعبره وشوان- وتأمين فرص عمل لأبنائها، إضافةً الى حماية ثروة هذا الجبل الطبيعية والثقافية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم