حلف الأطلسي يدين أعمال "الدولة الإسلامية" الهمجية بالإجماع

5 أيلول 2014 | 13:53

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

أعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في افتتاح اليوم الثاني لقمة الحلف اليوم الجمعة، في نيوبورت (بريطانيا)، أن قادة الدول الأعضاء في الحلف الأطلسي، ينددون بـ"الأعمال الهمجية والمقيتة" التي يرتكبها تنظيم "الدولة الإسلامية".

وقال كاميرون في اليوم الثاني لقمة الحلف "تهديداتهم تزيد من عزمنا على الدفاع عن قيمنا والقضاء على التنظيم" الذي يهدد بإعدام رهينة بريطاني بعدما أعدم رهينتين أميركيين.

ويفترض أن تكون مكافحة التنظيم، أحد المواضيع الرئيسية على جدول أعمال اليوم الثاني لقمة الحلف، وذلك بعدما كان الموضوع محور عشاء قادة دول الحلف مساء أمس الخميس.

وبحسب مصادر دبلوماسية، فقد عقد اجتماع، صباح اليوم الجمعة في نيوبورت، بمشاركة الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا بالإضافة إلى تركيا وبولندا وكندا والدنمارك وأستراليا.

ولا تزال مسألة شرعية تدخل دولي محتمل، وشن غارات جوية على سوريا، حيث غالبية الدول الغربية ترفض اعتبار الرئيس السوري بشار الأسد شريكاً، مواضيع أساسية على جدول أعمال القمة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard