السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

"داعش" يخطف 50 رجلا من غرب كركوك

المصدر: "أ ف ب"
A+ A-

 افاد ضابط رفيع المستوى في الشرطة العراقية ان مسلحي "الدولة الاسلامية" اقتحموا قرية تل علي الواقعة غرب كركوك واختطفوا 50 رجلا. واوضح الضابط الذي طلب عدم كشف اسمه ان "مسلحي داعش انسحبوا امس من قرية تل علي الواقعة غرب كركوك لكنهم عادوا اليوم وقاموا بخطف 50 رجلا وشابا واقتادوهم الى جهة مجهولة مع 15 سيارة تم الاستيلاء عليها".


وانسحب مقاتلو "الدولة الاسلامية" من العديد من القرى والبلدات التي سيطروا عليها غرب كركوك بعد الهزيمة التي لحقت بهم في امرلي وسليمان بيك مطلع الاسبوع.
وبحسب شهود  فان عددا من شباب القرية احرقوا راية التنظيم الاسلامي المتطرف واحدى الثكنات التي كانوا يسيطرون عليها، بعد انسحابهم امس.
وقال ابو عبد الله الجبوري ان "عناصر داعش عادوا اليوم على متن مئة مركبة وقاموا بخطف عناصر الشرطة والجيش والصحوات السابقين من الذين اعلنوا توبتهم من العمل في صفوف القوات الحكومية".
وبحسب سكان في القرية فان عملية الخطف نفذها هشام علي حسين حنظل وهو احد كبار قادة تنظيم "الدولة الاسلامية" في هذه المنطقة.
وقام عناصر هذا التنظيم بنقل المختطفين الى بلدة الحويجة التي تقع تحت سيطرتهم بالكامل.
وناشد سكان هذه القرية وغالبية سكانها من العرب السنة ومن عشيرة الجبور، المجتمع الدولي والحكومة العراقية والامم المتحدة التدخل لمنع وقوع مجزرة بحق هؤلاء الرجال.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم