تدشين صالون كنيسة "السيدة" في القريّة

4 أيلول 2014 | 15:38

المصدر: صيدا-"النهار"

  • المصدر: صيدا-"النهار"

افتتح رئيس اساقفة صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك المطران ايلي بشارة حداد حفل تدشين صالون كنيسة "السيدة" في بلدة القريّة جنوب شرق صيدا بحضور النائبين ميشال موسى وعلي عسيران والدكتور أحمد موسى ممثلاً الرئيس نبيه بري و محيي الدين الحدري ممثلا النائبة بهية الحريري والرئيس العام للرهبانية المخلصية الارشمندريت أنطوان ديب والقائد العام لكشافة التربية الوطنية جورج عيد وعدد الفاعليات وابناء البلدة .
و القى كاهن رعية القرية الاب حبيب خلف المخلصي كلمة قال فيها :" ...بدأنا منذ الحوالي خمسِ سنواتٍ بفكرةِ بناءِ قاعةٍ صغيرةٍ للكنيسةِ، وإذ بنا نرى الأياديَ ممدودةً والقلوبَ مصليّةً والنوايا طامحةً لإنجازِ بناءٍ مثاليّ في هذه البلدةِ المثاليّة، نفرحُ اليومَ معاً بتدشينِه". واضاف :" تحتفلُ القريّة في هذا العامِ باليوبيلِ المئويّ الأوّلِ لبناءِ كنيسةِ مار جريس، ولعلّ هذا أكبرُ شاهدٍ على الوجودِ المسيحيِّ الأصيلِ في هذهِ المنطقة، وما نحن بصدده اليوم ما هو إلا تـأكيد على مسيرةِ البقاءِ والتعلّقِ بالأرضِ وعدمِ الخوفِ من الآخرِ، أيِّ آخر، بل نسعى بأيادٍ ممدودةٍ لبناءِ مجتمعِ العيشِ المشتركِ مع شريكِنا المسلمِ لبناءِ وطنٍ حقيقيّ لكلِّ أبنائِه، فبيتُنا مبنيٌّ على الصخرِ ولمْ ولنْ تهزَّهُ الرياحُ والعواصفُ
والقى المطران حداد كلمة وقال "إذا كان كل ما حولنا قتام، فشعارنا دوماً أحبوا الحياة وقرارنا أن نعمل للحياة لا للموت"." نعلّق أهمية كبرى على القاعات الراعوية لما لها من أثر في إحياء النشاطات المختلفة في الرعية. وقد شاهدنا تلك النشاطات متتالية في البلدة وكلها ناجحة والحمد لله.
إن واقع كنيستكم ذات الحجم الصغير أعطى هذه القاعة أيضاً منفذاً للبلدة للإحتفالات الليترجية من أسرار وأشباه الأسرار. وكم كنا نرغب بأن تكون الكنيسة في مكان آخر، عنيت الأرض المخصّصة لذلك (سيدة الحنان)، لكي تتّسع لكل هذه النشاطات والإحتفالات معاً. لكن رغبتكم كانت أقوى من رغبتنا بالإقناع والحوار. وما على الرئيس إلا طاعة إخوته لأنه يحبهم ويغار على مصالحهم. أما وإذا أردتم أيها الإخوة يوماً التوسّع مع الحفاظ على الكنيسة القديمة فسوف نكون إلى جانبكم دوماً ودائماً بأمر الطاعة لمحبتكم." ودعا حداد " إلى الإكتتاب في المشروع السكني المنوي إنشاؤه في القرية إلى جانب المية ومية ومراح الحباس وجنسنايا والرميلة ودير القمر وقيتولي وكفرحونة وعين الدلب ومغدوشة .

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard