خططا لبيع 700 ليرة ذهبية زائفة ووقعوا في قبضة قوى الامن

4 أيلول 2014 | 15:30

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

لفتت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي الى ان معلومات توافرت لديها بشأن اتصال من سوريين إثنين بآخر من التابعية العراقية بهدف بيع 700 ليرة ذهبية مزيفة مقابل مبلغ 14.000 دولار أميركي، وبعد فشل هذه المحاولة تم الاتصال بشخص لبناني لإتمام العملية.

وبنتيجة المتابعة والرصد وبناء لاشارة المدعي العام المالي، تم استدراج الشخصين المذكورين الى لبنان، وتم تحديد الزمان والمكان لشراء البضاعة المذكورة، حيث تمكنت دورية من الشعبة من توقيفهما في محطة شارل حلو وهما:

ـ أ. ع. (مواليد عام 1990)

ـ ف. ج. (مواليد عام 1985)

وبتفتيشهما لم يعثر معهما على ممنوعات. وبالتحقيق معهما اعترفا بقيامهما بالتخطيط للعملية وقاما بالدلالة على مكان وجود الليرات المغشوشة التي أقدما على رميها بين أكياس القمامة في محطة شارل حلو.

وتمّ ضبط كيس من النايلون يحتوي على سبعماية 702 ليرة من الذهب المزيف.

وبناء على لإشارة القضاء المختص، تطلب المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي من المواطنين الكرام الذين وقعوا ضحية أعمال مماثلة، الحضور إلى مكتب مكافحة الجرائم المالية وتبييض الأموال في وحدة الشرطة القضائية، الكائن في محلة بوليفار كميل شمعون ـ ثكنة العقيد جوزف ضاهر، أو الإتصال على أحد الأرقام: 290881/01 أو 293683/01، تمهيداً لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

ملحم خلف لـ"النهار": لفصل السلطات وحكومة متجانسة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard