السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

مفاوضات الجيش الفيجي مع "النصرة" معلقة

المصدر: "أ ف ب"
A+ A-

أعلن الجيش الفيجي اليوم أن المفاوضات مع خاطفي جنوده من القوات الدولية العاملة في هضبة الجولان المحتلة معلقة في الوقت الحاضر، مدافعا عن سلوك الجنود الذين سلموا انفسهم لمقاتلي "جبهة النصرة"، الفرع السوري لتنظيم "القاعدة".


وقال قائد الجيش الفيجي موزيسي تيكويتوغا ان هناك "توقف" في المفاوضات مع "جبهة النصرة". وكان يتحدث بعيد مطالبة مجلس الامن الدولي بـ"الافراج الفوري وغير المشروط" عن الجنود الدوليين الـ45.
لكنه اوضح ان المفاوضين الذين ارسلتهم الامم المتحدة الى الجولان اكدوا له ان هذا التوقف اعتيادي في مثل هذه الاوضاع، وقال ان الخاطفين "لا يقيمون اتصالا حتى يتمكنوا من استعادة المبادرة"، مضيفا ان مكان احتجاز الجنود ما زال مجهولا. وقال: "الامر ببساطة من قبيل المناورة وآمل ان تستأنف المحادثات قريبا".
ودافع تيكويتوغا عن موقف جنوده في قوة مراقبة فض الاشتباك بين اسرائيل وسوريا في الجولان الذين احتجزوا رهائن في 28 اب الماضي فيما خرج 75 جنديّا دوليا فيليبينيا سالمين من معارك اندلعت بعدما هاجمهم عناصر "جبهة النصرة".
وقال ان الفيجيين سلموا انفسهم بامر مباشر من قيادة القوة الدولية، مؤكدا "لا اتوقع في اي وقت من الاوقات وفي اي عملية الا يمتثل ضباطي لاوامر قيادتهم".
وتابع ان "الفيلبينيين قاموا بذلك والحكومة الفيليبينية ساندتهم. لا يمكننا انتقادهم على ذلك لكن لا يمكننا ان نحذو حذوهم، اننا نتبع اخلاقياتنا الخاصة في طاعة الاوامر".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم