الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

المياومون: لحوار هادىء ومتزن مع المدير العام

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

أسفت لجنة العمال المياومين وجباة الاكراء، في بيان اليوم، "بشدة لما آلت اليه الامور في مؤسسة كهرباء لبنان والناتجة عن المذكرة الصادرة عن مجلس الادارة والمدير العام الاستاذ كمال حايك".


وطلبت اللجنة "توضيحا من سعادة المدير العام عن الكلام الذي صدر عن احد اعضاء مجلس الادارة والذي صرح فيه ان العمال والجباة هم غير مياومين، ما يناقض قانون اعلى سلطة تشريعية في لبنان ألا وهو مجلس النواب، وكذلك يناقض المذكرة التي رفعها سعادة المدير العام بتثبيت العدد، موضوع النزاع، والذي أرسل بدوره الى مجلس الخدمة المدنية والذي وافق عليه، مع العلم وبتأكيد من مجلس الخدمة ان القانون لم يطلق بصورته الصحيحة".
وأفاد البيان ان "المدير العام اشار الى تحميل المياومين والجباة مسؤولية عدم جباية الفواتير وتصليح الاعطال، علما ان العمال المياومين والجباة لم يتوقفوا حتى الساعة عن اداء واجبهم تجاه المناطق اللبنانية كافة".
وأعلنت اللجنة، انه "وبناء عليه فإن اللجنة تدعو سعادة المدير العام الى حوار هادىء ومتزن بعيدا عن عرض العضلات في الشارع والاستفزازات التي لا تغني ولا تثمن من جوع، وهي منفتحة على اي اقتراح من شأنه ان ينهي الازمة وينصف العمال كافة".
وتوجهت الى "كل الزملاء الموظفين ونقابتهم الكريمة بتحية شكر وتقدير على المواقف الجريئة التي تعطي للمياومين والجباة حقهم، وهي تعتذر عن اي اساءة او خطأ حدث بشكل انفعالي غير مقدر وتعتبره امرا غير مقصود. وتعود اللجنة وتكرر انها مستعدة وفي اي وقت للحوار من دون اي قيد او شرط".


وكان مياومو صور قطعوا المدخل الرئيسي للمدينة بالاطارات المشتعلة امام مبنى الشركة للحظات تعبيرا عن غضبهم للقرارات الجائرة في حقهم، ومن ثم اعادوا فتحها في ظل تجمهر كبير للعمال ووجود عناصر من قوى الامن الداخلي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم