غارة على دير الزور تحصد 16 قتيلا

3 أيلول 2014 | 17:07

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان مقتل 16 شخصا بينهم عشرة اطفال في غارة للطيران الحربي السوري على منطقة خاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة الاسلامية" في محافظة دير الزور في شرق سوريا.

وبث التلفزيون السوري الرسمي خبرا عاجلا اتهم فيه التنظيم بارتكاب "مجزرة" في المكان نفسه، ما تسبب بمقتل 13 شخصا معظمهم من النساء والاطفال، من دون ان يوضح كيفية قتلهم.

وفي هذا الاطار، أكد المرصد في بريد الكتروني أن " الطيران الحربي نفذ غارة على أماكن في منطقة الشولا، ما أدى الى استشهاد 16 مواطناً بينهم عشرة أطفال، جراء سقوط صاروخ على حافلة كانت تقلهم الى دمشق".

إلى ذلك، أفاد التلفزيون السوري أن "ارهابيي تنظيم "داعش" التكفيري يرتكبون مجزرة جديدة في حق اهلنا من ابناء عشيرة الشعيطات في منطقة الشولة على طريق دير الزور -دمشق راح ضحيتها ضحيتها 13 شخصا معظمهم نساء واطفال".

وفي سياق متصل، أشار المرصد إلى ان المئات من ابناء العشيرة "اعدموا" على ايدي عناصر من التنظيم، مشيرا الى محاولات مصالحة عدة لم تنجح في رأب الصدع.

الا ان مدير المرصد رامي عبد الرحمن اكد اصابة الحافلة بصاروخ اطلق من طائرة، لافتا الى ان الحافلة كانت قادمة من ريف دير الزور الشرقي.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard