اعلان المنامة عاصمة للسياحة العربية في 2013

26 شباط 2013 | 11:36

أعلنت المنامة رسمياً "عاصمة السياحة العربية للعام 2013 " في حفل فني اقيم على خشبة "مسرح البحرين الوطني" جمع بين الاحتفاء بعاصمة البحرين، واستحضار ذكرى ميلاد الرحالة العربي "ابن بطوطة".
وتضمن الحفل عرضا تمثيليا غنائيا قدمه الممثل المصري عبدالرحمن ابو زهرة بصحبة المطربات المصرية آمال ماهر واللبنانية غادة شبير والبحرينية هند، وحضره الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، ورئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار في المملكة العربية السعودية الأمير سلطان بن سلمان آل سعود ، وعدد من وزراء الثقافة العرب والشخصيات الثقافية العربية.
وأعلنت وزارة الثقافة البحرينية عن البرنامج الذي اعتمدته ليواكب اختيار المنامة عاصمة للسياحة، وقسمته إلى 4 مواسم سياحية، تتناول الثقافة والرياضة والترفيه والبيئة. وأطلقت كذلك مهرجان "ربيع الثقافة" السنوي الذي سيستمر طوال شهري اذار ونيسان ويضم عروضا لعدد من الأسماء العالمية كاليوناني "ياني" والفرنسي "شارل أزنافور"، بهدف تنشيط السياحة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard